قراءة و تحميل كتاب حوار مع نملة مؤمنة pdf صبري الدمرداش

قراءة و تحميل كتاب حوار مع نملة مؤمنة pdf صبري الدمرداش



كتاب حوار مع نملة مؤمنة pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب حوار مع نملة مؤمنة من تأليف الكاتب صبري الدمرداش و كتاب حوار مع نملة مؤمنة يندرج تحت فئة كتب تنمية ذاتية صدر كتاب حوار مع نملة مؤمنة عن دار نشر المنار الإسلامية للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2020 وعدد صفحات كتاب حوار مع نملة مؤمنة 223 صفحة تقريبا وتقييم كتا ب حوار مع نملة مؤمنة علي موقع good reads الشهير هو 4.11

قراءة و تحميل كتاب حوار مع نملة مؤمنة pdf صبري الدمرداش


نبذة تعر يفية عن كتاب حوار مع نملة مؤمنة


اتخذ المؤلف من النملة مثالا لمخلوق من مخلوقات الله يتمتع بالكثير من الصفات التي تساعده على ان يقوم بدوره الحيوي في الحياة، ورغم صغر حجم هذا المخلوق الذي قد لا نكاد نلمس له اثرا وهو يمشي على سطح املس او خشن إلا ان الله سبحانه وتعالى وضع فيه الكثير من الصفات التي تساعده على مواصلة حياته.
ولقد اعتبر الدمرداش - افتراضيا - انه قد اجرى حوارا مع «نملة» هذا الحوار الذي يحاول فيه الكشف عن قوة هذا الكائن الضئيل، ومدى تمتعه بالكثير من الصفات، وما يخص عالم النمل الذي فيه اسرار مازال العلم يكشف النقاب عنها.
ولقد استفاد المؤلف بالكتب الدينية وبما أثبته العلم واصحاب الخبرة والدراية بهذا المخلوق.
فهو يجمع في مضامينه الدين والحياة والعلم. كما انه في طرحه جاء بسيطا وعميقا في آن فهو بسيط في اسلوبه ولغته وعميق في مضمونه ومحتواه.


ملخص كتاب حوار مع نملة مؤمنة


الكتاب يعلمنا فعلا أن عالم النمل هم أمم أمثالنا ما كنت اتخيل أن نمله بحجم صغير عندها باس وقوة انها تشيل معدن. بمساعدة صديقاتها و بحسبه بعد دقيقه جدا.


اقتباسات من كتاب حوار مع نمبة مؤمنة


 نصيحتي في أي لدغٍ فتّش دائمًا عن الأنثى!.
فإذا لدغك البعوض فأعلم أنها الأنثى لأن الذكور يتغذون فقط على رحيق الأزهار.
والأثنى نادغ لأنها في حاجة إلى الدم لتأخذ منه المواد الآزوتية والنتروجينية الضرورية لنمو بيضتها

النمله لما بتهاجم نمله ثانيه تجيك عليها اذا شبعانه هاجمتها بس اذا كانت يوعانه وكلتهاا وبعدها هاجمتها عشان تكون نتيجة الحرب عادله وماتخسرها لانها يوعانه !!! سبحاااان الله 


بعض الاراء عن كتاب حوار مع نملة مؤمنة


بداية الكتاب لم تكن منصفة بحقه..في الفصلين الاولين شعرت وأن الكتاب للمبتدئين بالقراءة ،لم يعجبني استعماله لقصص بدت لي وكأنها طفولية، شعرت وكآن الكتاب يبدو خاليا من الفلسفة الالهية والتفاسير الوافية لآيات الرحمن العظيمة،ولكن مع الفصل الثالث بدأت يداي تتشبث أكثر بالكتاب، مستمتعة بما كنت أقرأه ومرددة "سبحان الله" بعد كل معلومة عجيبة وغريبة وجديدة بالنسبة لي، اعجبني تنوع الاسلوب من التقرير والتحذير وبعض الدعابة ، في كلمة واحده الكتاب "كنز" لكل مكتبة منزلية. 


كتاب ممتع و مفيد. و الصور المرفقة في الكتاب ملونة و واضحة.
الدكتور صبري الدمرداش يرتب حواره مع النمله بطريقه شيقه و جاذبة.

أخبار كثيرة ، ما كنت لأعرفها لولا هذا الكتاب ، كتاب النملة، كما أسميه
وكعادة " صبري الدمرداش " دائما ما كان يبهرني بأفكار ومعلوماته الكبيرة ، وبقدر اهتمامه بنوعية الكنوز التي يلقيها ، يهتم ايضا ، بلغة الكتاب الادبية ، فتحتار في أمر الكاتب ، هل هو كاتب أدبي أم كاتب علمي ؟!

لا يختلف رأيي في هذا الكتاب عن رايي في كتابه الاخر (مذكرات جنين ) فكلاهما يحوي مادة علمية جميلة وعميقة، لكن الاسلوب الادبي المبالغ فيه من ناحية السجع والطريقة المطروحة التي لا ترقى لمستوى قراءة الراشدين اثرت كثيرا على قيمة الكتاب وتقييمه وحتى على متعة قراءته


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب حوار مع نملة مؤمنة في الوقت الحالي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -