قراءة و تحميل رواية لا تقولي انك خائفة pdf جوزبه كاتوتسيلا

قراءة و تحميل رواية لا تقولي انك خائفة pdf جوزبه كاتوتسيلا



رواية لا تقولي انك خائفة pdf هى رواية باللغة العربية رواية لا تقولي انك خائفة من تأليف الكاتب جوزبه كاتوتسيلا و رواية لا تقولي انك خائفة تندرج تحت فئة روايات تنمية ذاتية صدرت رواية لا تقولي انك خائفة عن دار نشر منشورات المتوسط للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2017 وعدد صفحات رواية لا تقولي انك خائفة هو271 صفحة تقريبا وتقييم رواية لا تقولي انك خائفة علي موقع good reads الشهيرهو 4.35

قراءة و تحميل رواية لا تقولي انك خائفة pdf جوزبه كاتوتسيلا


نبذة تعريفية عن رواية لا تقولي انك خائفة



صدرت هذه الرواية عام 2014 م عن دار النشر الإيطالية فلترينيللي وهي أحدى أكبر دور النشر الإيطالية وأعرقها. وفي غضون شهور قليلة باعت أكثر من مائة ألف نسخة في ظاهرة غريبة عن حركة بيع الكتاب في إيطالية.
ثم حازت الرواية على جوائز أدبية قيّمة من أهمها جائزة "كارلو ليفي" الأدبية وجائزة "لو ستريغا"، أهم وأعرق جائزة أدبية في إيطالية، للأدباء الشباب. وسريعًا ترجمت الرواية إلى كل اللغات الأوروبية، وحصلت على ثناء ملحوظ في الأوساط الثقافية الأمريكية، وحاليًا جاري العمل لتحويلها إلى فيلم سينمائي.
"نجح كاتوتسيلا في دعوتنا إلى مشاركة هذه المشاعر الحميمة بشروط قاسية ومجهولة. أثار في ضمائرنا أهمية السرد في اقتسام الحلم والكابوس. هذا هو النمط الأدبي الذي أرى أنه قادر على قصّ الملحمة الكبرى التي نعيش يومياتها المعاصرة: اللجوء والهجرة والبحر المتوسط".
الروائي الإيطالي الشهير إرّي دي لوكا
"استطاع الكاتب أن يوثق قصة حقيقية ليس بوسع الخيال أن يبتدع مثلها. وأغمنا التشويق في صفحاتها على حبس أنفاسنا والشعور بأننا نتحمل جزءًا من المسؤولية لما يقع من كوارث في الجانب الآخر من العالم".
الروائي الإيطالي روبرتو سافيانو مؤلف رواية غومورا.


اقتباسات  من رواية لا تقولي انك خائفة


لا تقولي إنك خائفة و الا فإن ما تخافينه سيتعاظم حتى يهزمك


بعض الاراء عن رواية لا تقولي انك خائفة


صعب جدا أن تقرأ أو تستمع الى قصة حقيقية و يعتريك هذا الكم الهائل من الحزن و الألم و اليأس !! تسأل نفسك : كيف استطاعت أن تتحمل كل هذا !! و أنا فقط من خلال بعض الأسطر لم أستطع التحمل !!! كيف للإنسان أن يكون بهذه القوة و هذه الشجاعة لتحدي جميع هذه الصعاب !! كل ما يسعني قوله عن هذه الرواية أنها آلمتني كثيراً و لم تخرج من عقلي الى الآن !! خصوصاً بعد معرفتي بمصير سامية، كم تمنيت أن تعيش قسطا من الفرح بعد كل هذا العناء لكن عزائي الوحيد أنها بين يدي العادل، في مكان أأمن الآن  لروحك السلام سامية 

كل شيء كان مقبولا في الرواية، حتى الحرب، إلى أن وصلت للحظة التهريب، وقتها بدأ العالم يتهدم أمام عيني، حياتي تكسرت شظايا لا نهائية. كل رمال الصحراء ستغمرك في لحظة عاصفة لتشطفها موجة قاتلة. تعود الصحراء بجحيمها وخوائها، فتهجم موجة أخرى أشد. من أين تهرب والطريق صحراء وبحر وبينهما سجون المهربين وحيونتهم، سحقهم لكل جزء من إنسانيتك من أجل المال. وستدفع ما دمت تهرب من بلد يهلكك كل يوم قطرة قطرة، ستدفع لحرية لم تمنحها لك بلدك، ستدفع ألمك وإنسانيتك ومالك لتبحث عن مستقبل مجهول لكنه ربما، ربما أفضل!!

رواية عن كل من يتمسك بأرضه ووطنه ليعلي شأنه، وذاته الوطن يقتله عدد لا نهائي من المرات بسبب المليشيات والجماعات الإرهابية والفساد السياسي والإداري واستنزاف الثروات للمصالح الشخصية وتهميش المواطن وقتله القدرات والعقول والمواهب والطموح والحياة حتى، ليصبح الإنسان درجة أدنى من أي شيء يُملك.


قراءة و تحميل رواية لا تقولي انك خائفة pdf جوزبه كاتوتسيلا


قراءة و تحميل رواية لا تقولي انك خائفة pdf اضغط هنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-