قراءة و تحميل كتاب دنسكو pdf غازي القصيبي

قراءة و تحميل كتاب دنسكو pdf غازي القصيبي



كتاب دنسكو pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب دنسكو من تأليف الكاتب غازي القصيبي و كتاب دنسكو يندرج تحت فئة كتب الشعر والادب صدر كتاب دنسكو عن دار نشر العبيكان للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2000 وعدد صفحات كتاب دنسكو 174 صفحة تقريبا وتقييم كتاب دنسكو علي موقع goodreads الشهير هو 3.18


قراءة و تحميل كتاب دنسكو pdf غازي القصيبي


نبذة تعريفية عن كتاب دنسكو



دنسكو أو اليونسكو سيّان كاسم لحكاية من حكايا غازي عبد الرحمن القصيبي التي هي دائماً ممهورة ببعد حقيقي تختفي تسميته لسبب أو لآخر... دنسكو مؤسسة التهبت فيها منذ فترة صراعات الرئاسة... رشحت أسماء... وانطلقت شائعات لاختيارات ديموقراطية نزيهة... ولكن "النظرة الشائعة هي أن الإدراة معروضة لمن يدفع أكثر... "وستكون دنسكو أو اليونسكو للبيع هذه نهاية الحضارة"... وهل في ذلك ضير "وضمير العالم المكروب لا يضيره أن يرقص قليلاً".. يرقص قليلاً أو يرقص كثيراً ليست هي المشكلة، إنما المشكلة أنه "ماذا يتبغي للإنسانية إذا بيعت هذه الإدراة... هنا نبض الإنسانية هنا روحها... هنا أملها..." يمضي القصيبي في نبرة ألم ممزوجة بالسخرية في تسجيل وقائع هذه الانتخابات الديموقراطية، وبالأحرى الانتخابات الديموقراطية بواقع بعيد عن الديموقراطي... بأسماء كأنها غير مستعارة... توصل القارئ إلى الحقيقة من غير معين.



نبذة تعريفية عن الكاتب غازي القصيبي

كان سياسيًا ودبلوماسيًا وتكنوقراطًا وشاعرًا وروائيًا سعوديًا. كان مفكرًا وعضوًا في عائلة القصيبي التي تعد من أقدم وأغنى العائلات التجارية في المملكة العربية السعودية والبحرين. كان القصيبي يعتبر من أفضل التكنوقراط في المملكة العربية السعودية منذ منتصف السبعينيات. وأطلق عليه المجلة لقب "عراب التجديد".


قراءة و تحميل كتاب دنسكو pdf غازي القصيبي


قراءة و تحميل كتاب دنسكو pdf اضغط هنا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -