قراءة و تحميل كتاب صقر الأندلس pdf محي الدين قندور

قراءة و تحميل كتاب صقر الأندلس pdf محي الدين قندور



كتاب صقر الأندلس pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب صقر الأندلس من تأليف الكاتب محي الدين قندور و كتاب صقر الأندلس يندرج تحت فئة كتب تاريخ اسلامي صدر كتاب صقر الأندلس عن دار نشر المؤسسة العربية للدراسات للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2017 والسعر الرسمي لكتاب صقر الاندلس هو 228 ج.م

قراءة و تحميل كتاب صقر الأندلس pdf محي الدين قندور


نبذة تعر يفية عن كتاب صقر الأندلس


هذه هي قصة عبد الرحمن بن معاوية بن هشام، أمير من بيت "أبو سفيان" الأموي، وهروبه من قبضة العباسيين أثناء إستيلائهم العنيف على السلطة في دمشق عام 750 ميلادية.
إنها قصة مشحونة بالمغامرات، الشجاعة، المأساة والإنجازات المذهلة، بعد خمس سنوات من الهروب من القتلة العباسيين، يصل عبد الرحمن إلى الأندلس، بدون جيش ولا سلاح سوى ذكائه وشجاعته، وصديق مخلص، هو عبده اليوناني السابق "بدر"، ليؤسس السلالة الأموية التي دامت ثلاث مائة سنة في أسبانيا، إنجاز مذهل بأية معايير تاريخية.
لقد صقلت عملية هروبه من القتلة شخصيته وطورت فيه صفات القائد العظيم الذي أصبح عليه لاحقاً.
هذه قصته شخصية تاريخية عظيمة وقصة رحلته غير العادية نحو قدره، لقد سميت السلالة الأموية التي أسسها عبد الرحمن لاحقاً بإسم "ألعصر الذهبي لأسبانيا".

ملخص كتاب صقر الاندلس


يحكي قصة عبدالرحمن بن معاوية الملقب بالداخل و "صقر قريش"، خليفة أموي هرب من مخالب الدولة العباسية ليُنشئ له حكمًا ممتدة جذوره عميقًا في الأندلس . 

قراءة و تحميل كتاب صقر الأندلس pdf محي الدين قندور


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب صقر الأندلس في الوقت الحالي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -