قراءة و تحميل كتاب الأسطورة pdf غازي القصيبي

قراءة و تحميل كتاب الأسطورة pdf غازي القصيبي



كتاب الأسطورة pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب الأسطورة من تأليف الكاتب غازي القصيبي و كتاب الأسطورة يندرج تحت فئة كتب رومانسية صدر كتاب الأسطورة عن دار نشر المؤسسة العربية للدراسات للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2004 وعدد صفحات كتاب الاسطورة هو 96 صفحة تقريبا وتقييم كتاب الاسطورة علي موقع good reads الشهير هو 3.38

قراءة و تحميل كتاب الأسطورة pdf غازي القصيبي


نبذة تعر يفية عن كتاب الأسطورة


"يسألني حفيدي الصغير وهو يرى الأنباء تتبع الأنباء ماذا جرى" قلت له: كانت هنا فراشة حسناء، تأخذ بعض ضوئها من قلبها، ترشه لعاشقي الضياء، تأخذ بعض لونها من روحها، وتصبغ السواد بالبهاء، تأخذ من أحلامها، وتمنح المحروم... والمظلوم... والمكلوم... والشيوخ والأطفال... والنساء، كانت إذا ما أقبلت زوبعة من الحرير... والعبير... جُنت الأشياءْ وأغمض العالم مقلتيه، وغاب في أفكارها الخضراء "ماذا جرى" قلت له: فراشة حمقاء ملت من السماء فانحدرت إلى صميم الشعلة الحمراء، واحترقت في شهقة الأضواء وخلفت وراءها المحروم... والمظلوم..."
عن ديانا المراهقة الخجول والمرأة الأميرة يتحدث "غازي عبد الرحمن القصيبي" في كتابه "الأسطورة" الذي يسرد فيه بأسلوبه المعهود الدائر بين الحقيقة والسخرية اللطيفة قصة وفاة أميرة ويلز محاولاً إلقاء الضوء على ردود فعل كل من الزوج المفجوع، والملكة الأم، والرأي العام... والقصيبي بعين المتأمل عند ذلك الغروب المفاجئ يرسم صورة وفاة الأميرة ولكن بقلمه الذي يتشظى عبارات تحمل من المعاني عميقها، وتحمل الألم الساكن على فقدان الأميرة "الداهية" التي استقطبت اهتمام الكرة الأرضية بحلها، والتي حاورت الملوك بنفس السهولة التي حاورت به أبناء الأرصفة المشردين.

اقتباسات من كتاب الاسطورة

وداعاً وردة انجلترا !
وداعاً ايتها الفراشة الحمقاء!
وداعاً ايتها الجارة الساحرة !
وبعد ..يا فهد .!

وانتهت الحكاية، وأين هو ذلك الحفيد فهد، هل قرأ الكتاب؟، هل سأل جدته لما لم تدعو ديانا للشاي؟

يا حظك !! يا حظك !! هل فعلاً رأيت ديانا ؟ هل تحدثت معها ؟ هي أجمل أم الصور 

في الفِلم لم أجد ديانا الفاتنة ، لكن في حروف الكاتب الأسطوري غازي وجدت الأسطورة  

بعض الاراء عن كتاب الاسطورة 


الدّكتور غازي القصيبي دائماً ما أجد في كتاباته الخفّة والسخريَة؛ بإمكانه الكتَابة صفحات وصفحات دون أن يشعرك بالملل!
فما بالك لو تحدث عن( الأسطورة) كما وصف الأميرَة ديانا، السّاحرة، والجميلة، خاطفة القلوب تلك...
لا يتحدث عنها بصفته مدون أو كاتب يتحدث عن شخصية مشهورة مثلاً، لأ بل يتحدث عنها من جانب لطيف وحميم صديقة، وجارة تبادله أطراف الحديث في الملتقيات والحفلات، يصف إبتسامتها، جمالها الآسر، لطفها وعفويتها التي تخلت عن تقاليد وصرامة الأسرة الملكيّة، يحمل الحديث بين مواقفه معها، من ثم تحليل شخصيتها والتناقضات بين رؤية الأشخاص لها، حياتها، جرأتها، حنانها، وأخيراً وفاتها...

يتحدث غازي القصيبي عن سيدة العالم الأولى وصاحبة "الأبتسامه الشهيره" في أربع لقاءات جمعت القصيبي بها و جعلت من القصيبي يؤلف كتاباً عن شخصيتها وذكاءها الفطري وطيبة قلبها التي اكتسحت العالم بتواضعها الجم وتواصلها مع محيطها بسليقه عجيبه .

ديانا التي شغلت الاعلامي العالمي فترة طويلة بقصصها بصورها بغراماتها بحبها بتألقها بنسبها يخطه بطريقة فنية الكاتب الدكتور غازي القصيبي كحديث بين الجد وحفيده الطفل الصغير يروي له ديانا والمعلومات التي تتعلق بها وبعض الفنون كالشعراء وتحويلهم الامور الى فنون ي الشعر الفرق في جمالية الشعر العربي والشعر الغربي ، وايضا هل الاميرة حقيقتا تتهرب من الصور والتصوير والمصورين ولو انها هوايه لديها هذا الشي وفي النهاية يختم اللقاء بحفيدة مع نهاية الاميرة ديانا ووصية الى حفيدة بسؤال الجدة .

نبذة تعريفية عن الكاتب غازي القصيبي


كان سياسيًا ودبلوماسيًا وتكنوقراطًا وشاعرًا وروائيًا سعوديًا. كان مفكرًا وعضوًا في عائلة القصيبي التي تعد من أقدم وأغنى العائلات التجارية في المملكة العربية السعودية والبحرين. كان القصيبي يعتبر من أفضل التكنوقراط في المملكة العربية السعودية منذ منتصف السبعينيات. وأطلق عليه المجلة لقب "عراب التجديد".

قراءة و تحميل كتاب الأسطورة pdf غازي القصيبي


قراءة و تحميل كتاب الأسطورة pdf اضغط هنا 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -