قراءة و تحميل رواية كيرة والجن pdf احمد مراد

قراءة و تحميل رواية كيرة والجن pdf احمد مراد



رواية كيرة والجن pdf هى رواية باللغة العربية رواية كيرة والجن من تأليف الكاتب احمد مراد و رواية كيرة والجن تندرج تحت فئة روايات تاريخية صدرت رواية كيرة والجن عن دار نشر الشروق للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2021 وعدد صفحات رواية كيرة والجن هو 446 صفحة تقريبا وتقييم رواية كيرة والجن علي موقع good reads الشهير هو 3.65 والسعر الرسمي لرواية كيرة والجن هو 160 ج.م


قراءة و تحميل رواية كيرة والجن pdf احمد مراد


نبذة تعريفية عن رواية كيرة والجن


سيختطفك أحمد مراد في آلة زمن، ليهبط بك في حقبة تغلي فيها القاهرة بالأحداث.. وثبة زمنية إلى عالم متشابك يمسك المؤلف مقتدرًا بكل مفاتيحه؛ بين سعد زغلول وتعنت البريطانيين، قصة الوفد ومقهى «متاتيا» جماعة سرية تعمل تحت مقهى «ريش»، وعوالم البغاء المقنن



فقرة من رواية كيرة والجن 


بمرور الأيام لم يعُد لأم يَاسين شَاغِل سوى مُتابعة من أرسلوه لها بَدلاً من ابنها، خَيال المآتة الذي فاق خيالات الغِيطان صَمتًا وموتًا، طائِف يَجول ببُطء قُرب التِرع وأطراف الحقول ثم يَجلس فلا يُحرِّك الهَواء فيه سوى الجِلباب، صُورته وَسَط أهل البلد الصَغير بدأت تدنو من صُورة المَجذوب لولا مَكانة آل فهمي بينهم وهيبة رُجوعه الأليم من الحَرب الكُبرى، مَنبوذ تخافه الأمَّهات على أبناءها، وغريب ينزوي عنه رفاق ما عادوا يَعرفونه، لا يمشي إلا وتتبعه أمَّه على مَسافة، تُراقب سلوكه الغريب منذ عاد، تكلِّمه فلا تسمع منه سوى كلمات مُشتتة، ترجوه الزواج من حَليلات العَائلة أو بنات الجيران فيأبى إباء الرهبان، أو العَجزة!! تسأل الأولياء في أضرحتهم.. "هل خصوه الكفرة المَلاعين؟ هل بدَّلوه؟ هل لَبِسه عِفريت جثم عَلى صَدره ولف خَطمه على قلبه ليمنعه من الزواج؟" مَلأت البَيت بخورًا في حَضرته وصَنعت له حِجابًا رفض أن يُعلِّقه فخيَّطته في جِلبابه سرًا، ابتهلت وتضرعت إلى الله.. "فلتحيي ياسين ولدي الذي أعرفه.. أو ليمُت كَريم السيرة كما ظننت لسنين أنه مات.."


اقتباسات من رواية كيرة والجن


حب الوطن يعرفه الجميع و يشعر به عندما يحتل وطنه و يعيش فيه مثل الغريب و المحتل يستمتع بسرقة خيرات وطنه و يتلذذ بإستنذافه .

بلا مال ولا سند
والناس من حولي يأكلون بعضهم جوعاً وحرماناً


احداث رواية كيرة والجن


تدور احداث الرواية في عام 1919 مستشهدة بشخصيات تاريخية حقيقية و بطولات فدائية حيث بدأ ظهور الوعي سنة 1919 لم تكن ثورة 19 ثورة عادية كانت صرخة في وجه المحتل صرخة من الجميع الفلاحين و العمال و التلامذة ، المسلمين و المسحيين ، حيث شاركت المرأه فيها بدون خوف
من احد .


نبذة تعريفية عن الكاتب احمد مراد صاحب كتاب كيرة والجن


ولد احمد مراد سنة 1978 فى احد احياء القاهرة وتخرج من مدرسة ليسية فى باب اللوق ثم التحق بالمعهد العالى للسينما لدراسة التصوير وتخرج من المعهد سنة 2001 بامتياز وكان ترتيبه الاول على الدفعة بسبب افلام تخرجه التى نالت جوائز عديدة فى مصر وخارجها ومن تلك الافلام الهائمون والثلاث ورقات وطوال تلك الرحلة عمل احمد مراد فى وظائف عديدة حيث كانت مهاراته متنوعة ومن تلك الوظائف مصور حيث كان احمد مراد من المصورين الشخصيين للرئيس الراحل محمد حسنى مبارك ومصمم جرافيك وكاتب وسيناريست حيث قام بكتابة السيناريو لافلام عديدة منها الاصليين والفيل الازرق1 والفيل الازرق2 
ثم بعد ذلك اتجه احمد مراد الى الكتابة حيث كتب روايته الاولى فيرتيجو سنة 2007 وصدرت فى نفس العام عن دار ميريت ونالت الرواية شهرة واسعة وترجمت الى الايطالية والفرنسية والانجليزية وقد تحولت فى عام 2012 الى مسلسل تلفزيونى من انتاج شركة الشروق للانتاج الفنى وبطولة هند صبرى  
وبعد ثلاث سنوات صدرت الرواية الثانية لأحمد مراد وهى تراب الماس وحققت نجاح كبير حيث نالت المركز الاول كأكثر رواية مبيعٱ وترجمت الى الالمانية والايطالية التى تم تحويلها لاحقٱ الى فيلم من بطولة اسر ياسين ومنه شلبى واخراج مروان حامد
وفى 2012 تم صدور الرواية الثالثة لأحمد مراد وهى الفيل الازرق 
كل تلك الروايات حققت نجاحٱ باهرٱ داخل وخارج مصر مما جعل احمد مراد يستمر فى كتابة ابداعاته حيث اصدر رواية ارض الاله ثم اصدر لوكاندة بير الوطاويط


فيلم كيرة والجن 2022


سيكون جمهور الكاتب أحمد مراد على موعد مع طرح فيلم "كيرة والجن" المأخوذ عن روايته "1919"، الذي كتب السيناريو والحوار له، ويخرجه مروان حامد، وإنتاج تامر مرسي، ومن المقرر أن يشارك في بطولته عدد من النجوم، وهم: كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، أحمد مالك، علي قاسم، هدى المفتي، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، ومجموعة من ضيوف الشرف من المصريين والأجانب.
قرر مراد في روايته أن يتجه لنوع جديد بكتابة رواية تاريخية لا تقل إثارة وتشويقا عن رواياته السابقة، إذ يأخذنا في آلة زمن ليهبط بنا في حقبة تغلي فيها القاهرة بالأحداث، تحدث وثبة زمنية إلى عالم متشابك يمسك المؤلف مقتدرا بكل مفاتيحه، بين سعد زغلول وتعنت البريطانيين، قصة الوفد ومقهى "متاتيا" جماعة سرية تعمل تحت مقهى "ريش"، وعوالم البغاء المقنن.
اعتمد مراد، في الرواية، على سرد التاريخ من خلال شخصيتين حقيقيتين، هما "أحمد عبدالحي كيرة"، و"عبدالقادر الجن"، اللذان تدور حولهما قصة الفيلم، وتحديدا بعد وقوع حادثة "دنشواي" الشهيرة بين الضباط الإنجليز ومواطنين مصريين، وحكم على 21 متهما، وتم إعدام 4 من أهل قرية "دنشواي"، والحكم على 12 آخرين بالأشغال الشاقة.
بطلا الرواية "كيرة" و"الجن" شخصيات حقيقية، من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919، وأراد "مراد" أن يسلط الضوء عليهما، وإعادتهما للذاكرة كرموز حقيقية لا يمكن تجاهلها أو إنكار دورها العظيم، وحتى لا يسقطوا من الذاكرة الشعبية لطي النسيان.
كان "كيرة" فدائيا وبطلا لمصر، وشارك في عدة عمليات انتقامية من الإنجليز حتى هروبه، وإثباته حبه الشديد لوطنه حتى إعدامه مع عدد من العسكريين الذين شاركوا عرابي في الثورة ضد الخديو، أما "الجن" فتحول من شخصية لا تبالي بما يدور حوله من أحداث ولهوه، وما يقوم به من بيع السجائر والمشروبات للإنجليز، إلى شخصية مناضلة بعد استشهاد والده الفتوة "شحاتة الجن" الذي يمثل المواطن المصري الأصيل، وانضمامه لحركة مناهضة للاستعمار.
لم يكتف الثناني "كيرة" و"الجن" بذلك، بل استمرا في مواجهة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919، وتحدث "مراد" عن دورهما الكبير فيها، فضلا عن الحديث عن سعد زغلول وما قام به من إنجازات، ونضال الشعب ضد الإنجليز.
"بذل مراد مجهودا واضحا في رسم ملامح شخصية أبطال مجهولين".. هكذا تحدث أحد القراء عن الرواية، موضحا أنه "في المقابل مكانش ليه 30 لازمة وجود الملكة نازلي في الأحداث غير شوية رومانسية وخلاص، وكبرت حجم الرواية على الفاضي"، وقال آخر: "رواية جميلة جدا تجعل القارئ يبحر في بحور الماضي، وبالتحديد أوائل القرن العشرين، أبدع الكاتب في وصف الحياة مما جعل من السهولة تخيل القارئ وانتقاله لتلك الحقبة البعيدة".
"ليس فيها حبكة درامية".. هذا ما لفت انتباه أحد القراء، قائلا: "الرواية من وجهة نظري متواضعة، فالمؤلف اعتمد على سرد التاريخ من خلال بعض الشخصيات".

بعض الاراء عن رواية كيرة والجن


ايه الراواية العظيمة الممتعة المؤثرة دى , حبيتها و اثرت فيا بشكل مش طبيعى ضحكت و عيطت و غضبت و اتقهرت و حسيت مشاعر كتير و اتفاعلت مع الاحداث و الشخصيات و عشت كل اللى مروا بيه معاهم و من ورا الرواية دخلت بحالة غريبة كده مش عارفة اوصفها و عياط كتير و جسمى بيرتعش والله ..
فعلا كان لازم تتعمل فيلم اللى متأكدة انه هيبقى ملحمة فنية ملهاش مثيل .. الفيلم اللى أنا حرفيا مستنياه على احر من الجمر 

رواية 1919 من احسن روايات احمد مراد إذا ماكنتش الاحسن اتسحلت معاها خلصتها في يومين تقريباً وماكنتش عايزاها تخلص احداث مشوقة من غير ملل بس للأسف الحلو مايكملش النهاية مش قد كده 

لم يعجبني في الرواية هو وجود بعض الألفاظ الجريئة و هي من عادات الكاتب احمد مراد لكن في المجمل الرواية شيقة و مليئة بالأحداث السريعة و معلومات تاريخية صحيحة .


اعلان فيلم كيرة والجن 2022






قراءة و تحميل رواية كيرة والجن pdf احمد مراد



قراءة رواية كيرة والجن pdf احمد مراد اضغط هنا

تحميل رواية كيرة والجن pdf احمد مراد اضغط هنا
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-