قراءة و تحميل رواية يصحو الحرير pdf أمين الزاوي

قراءة و تحميل رواية يصحو الحرير pdf أمين الزاوي



رواية يصحو الحرير pdf هى رواية باللغة العربية رواية يصحو الحرير من تأليف الكاتب أمين الزاوي و رواية يصحو الحرير تندرج تحت فئة روايات مغامرات صدرت رواية يصحو الحرير عن دار نشر المكتب المصرى لتوزيع المطبوعات للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2014 وحازت الرواية علي اعجاب فئة كبيرة من القراء وعدد صفحات رواية يصحو الحرير هو 182 صفحة وتقييم القراء لرواية يصحو الحرير علي موقع google reads الشهير هو 2.86 من 5.0

قراءة و تحميل رواية يصحو الحرير pdf أمين الزاوي


نبذة تعريفية عن رواية يصحو الحرير


تعقد هذه الرواية مع التاريخ الجزائري في مآسيه المعاصرة، انطلاقاً من قراءة الإنسان الفرد فى مغامرة الحب والخوف والانتصار على الموت. وربما تشكل ماحوله لخلخلة الشيخوخة المبكرة للرواية الجزائرية المكتوبة بالعربية التى ظلت مغلقة فى كتابة وصفية، تعليمية، سياسوية، أخلاقوية مبتسرة.
يطرز الزاوي في هذه الرواية نصاً فى فيض الحب، عن الغواية، عن ذئب الجمال.. فى فقه الغيرة: غيرة النساء وغيرة الرجال أيضاً. هي رواية عن المرأة وعلى لسانها، رؤية المرأة غلى نفيها فى خلوة المرآة.
"حروف- الزين" تعيش الحرب وفتنة الألوان ومقاومة الخراب، تتقاسم حياة محوطة بالمخاطر وبالشجاعة مع عشيقها "ممو- العين" الشاب الملئ بالفعل والحلم .. لكن.. "يصحو الحرير" محكية مؤسسة على فضيلة الإنصات وفضيلة النظر وفضيحة الحكاية.


نبذة تعريفية عن الكاتب امين الزاوي


المؤلف كتاب يصحو الحرير والمؤلف لـ 24 كتب أخرى.
أمين الزاوي 25 نوفمبر 1956 في تلمسان هو كاتب ومفكر وروائي جزائري، شغله عالم الأدب والترجمة، بين اللغات الفرنسية والإسبانية والعربية، كما عمل أستاذا للدراسات النقدية في جامعة وهران، بعد حصوله على شهادة الدكتوراه عن «صورة المثقف في رواية المغرب العربي»، وله عشر روايات نصفها باللغة الفرنسية، ونصفها الآخر باللغة العربية، إضافة إلى مجموعتين قصصيتين. مارس التدريس في جامعة باريس الثامنة، عمل سابقا مديرًا للمكتبة الوطنية الجزائرية. في الجزائر العاصمة. يكتب باللغتين العربية والفرنسية. وآخر أعماله المكتوبة بالعربية هو رواية "الملكة" الصادرة عن منشورات الاختلاف بالجزائر.

قراءة و تحميل رواية يصحو الحرير pdf أمين الزاوي


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية يصحو الحرير في الوقت الحالي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -