قراءة و تحميل كتاب قولي في المراة pdf مصطفى صبري

قراءة و تحميل كتاب قولي في المراة pdf مصطفى صبري



كتاب قولي في المراة pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب قولي في المراة من تأليف الكاتب مصطفى صبري و كتاب قولي في المراة يندرج تحت فئة كتب مناقشات دينية صدر كتاب قولي في المراة عن دار نشر اللباب للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 1935وعدد صفحات كتاب قولي في المراة هو 72 صفحة تقريبا وتقييم كتاب قولي في المراة علي موقع good reads الشهير 3.78

قراءة و تحميل كتاب قولي في المراة pdf مصطفى صبري


نبذة تعر يفية عن كتاب قولي في المراة



يحتوي هذا الكتاب على نص مقالتين نشرتا في صحيفةالفتح ثم نشرتا معاً ككتاب سنة 1354هـ/1935م في المطبعة السلفية بالقاهرة. تمثل هاتان المقالتان وجهة نظر المنادين بالحجاب والمدافعين عن أحكام تعدّد الزوجات. وهي وجهة نظر جديرة بالبحث خاصة وأن الطرف الآخر يعرض ما يريد إلى الآن إن من حيث العمل والفعل أو من حيث القول والكلام؛ إذ ما زالت هاتان المسألتان تشغلان الحياة في العالم العربي والإسلامي. والكاتب "مصطفى صبري" ينطلق في ما يكتبه في هاتين المقالتين وفي غيرها من عقيدة إسلامية، ورؤية واضحة للدين الإسلامي.


محتويات كتاب قولي في المراة


الكتاب مكوّن من مقالتين كان قد كتبهما الشّيخ -رحمه الله- وتمّ نشرهما في مجلة الفتح الّتي كانت تصدرُ في القاهرة
المقالة الأولى: مبدأ تعدد الزّوجات في الإسلام، ومقارنة أقواله بأقوال مُقلِّدي الغرب، ومعارضة دعواهم بالزّنا وما فيه من مضار وويلات، وما في التّعدد من فَضل، وعفة.
المقالة الثّانية: السُّفور والاحتجاب، والرد على مُدَعي الفجور، المحتجين بأن الستر يمنع من التطور، حيث انتهج الشيخ معهم الرد العلمي، وتفنيد آرائهم ودعواهم وأن الدعوة للسفور وترك الاحتجاب هي دعوةٌ للمجون.


بعض الاراء عن كتاب قولي في المراة 


كتاب مختصر يتناول فيه الشيخ مصطفى صبري -آخر مفتي الدولة العثمانية- دعاوى أنصار السفور والاختلاط، وإخوانهم في الغيّ من المنبهرين بالغرب والإفرنج في زمنه، والذين نسميهم اليوم بالتغريبيين، وقد حاجج فيه الشيخ هؤلاء وفكك دعاويهم، بأسلوب سلس وواضح، ومع أن الكتاب قديم إلا أنه يبدو وكأنه يتحدث عن حالنا اليوم مع الغزو الحاصل من قبل المدنية الغربية ودعاتها، ومن الجميل فيه ما يذكر بين السطور في عرضه لبعض الأحداث العابرة وطبيعة الأفكار المنتشرة في زمنه، وكذا عن الصراعات التي حصلت آنذاك.


اقتباسات من كتاب قولي في المراة


استعمار القلوب أقوى أنواع الاستعمار وأشدها خطراً وأفتكها بكيان الأمم. اه

قولي في المرأة، ومقارنته بأقوال مقلدةِ الغرب

ناقض الرجل هذا اللدعاء في دعواه الأخرى الضالة أيضا ، فقال : إن الاحتجاب أمرت به أزواج النبي صلى الله عليه وسلم خاصة ... دون نساء المسلمين ، فكأن هذه العادة الضارة التي هي دخيلة في الإسلام و لا مناسبة لها بالدين ، منيت بها من غير مبرر أزواج النبي اللاتي هن أقرب الناس إلى الدين .


قراءة و تحميل كتاب قولي في المراة pdf مصطفى صبري


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب قولي في المراة في الوقت الحالي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -