قراءة و تحميل كتاب سقف العالم pdf ياسر ثابت

قراءة و تحميل كتاب سقف العالم pdf ياسر ثابت



كتاب سقف العالم pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب سقف العالم من تأليف الكاتب ياسر ثابت و كتاب سقف العالم يندرج تحت فئة كتب نقد ادبي صدر كتاب سقف العالم عن دار نشر مزين للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2022 وحاز الكتاب علي اعجاب فئة كبيرة من القراء وعدد صفحات كتاب سقف العالم هو 185 صفحة وتقييم كتاب سقف العالم علي موقع good reads الشهير هو 5.00

قراءة و تحميل كتاب سقف العالم pdf ياسر ثابت


نبذة تعر يفية عن كتاب سقف العالم


يقدم كتاب «سقف العالم» للكاتب الروائي دكتور ياسر ثابت، مجموعة من القراءات النقدية والأدبية لعدد من الأعمال الإبداعية الروائية، كما يعيد قراءة الكثير من الملفات الأدبية والفكرية.


محتويات كتاب سقف العالم


ناقش ثابت في الفصل الأول «روايات في مرايا النقد»، مجموعة من الروايات مثل «بياصة الشوام» أحمد الفخراني، و«جنازة جديدة لعماد حمدي» وحيد الطويلة، و«مناسك الخوف» سلوى محسن، و«أفاعي الرفاعي» حسام الشحات، و«ليليا والأرجوان» رانيا عزي، و«قرقر»، و«الجثة» سليمان القلشي، و«الحجرات» شيرين سامي، و«تبغ وشوكولاتة» زيزيت سالم.
يبحث المؤلف في صفحات هذه الروايات عن ملامح الشخصيات ومسار الأحداث، وأسلوب الروائيين والصور الأدبية والتشبيهات التي يستخدمونها.
أما الفصل الثاني ويحمل عنوان «قراءات أدبية»، فهو يتناول عددًا من الكتابات الأخرى مثل السير الذاتية وحركة الترجمة والملفات الأدبية المختلفة، ومن ذلك كتاب «جبل الرمل» رندا شعث، وعائلة العميد طه حسين، والأدب العربي في الصين، وأدب الوباء.. محاولة لإيقاف النزيف، وكنوز مدفونة الأعمال غير المنشورة.
ويتطرق الفصل الثالث وعنوانه «هموم ثقافية» إلى قضايا اللغة العربية والتحديات التي تواجهها، ومن موضوعاته اللغة العربية.. المعجزة والعاجزون!
وأخيرًا يتطرق الفصل الرابع وعنوانه «تاريخنا» إلى موضوعات من التاريخ العربي القديم، ومن موضوعاته «الإسراف والمبالغة.. من الأفراح إلى الموائد، وعمارة الأثرياء.


قراءة و تحميل كتاب سقف العالم pdf ياسر ثابت


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب سقف العالم في الوقت الحالي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -