قراءة و تحميل كتاب طقوس فنية pdf ماسون كاري

قراءة و تحميل كتاب طقوس فنية pdf ماسون كاري



كتاب طقوس فنية pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب طقوس فنية من تأليف الكاتب ماسون كاري و كتاب طقوس فنية يندرج تحت فئة كتب تنمية ذاتية صدر كتاب طقوس فنية عن دار نشر المدي للطباعة للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2019 وعدد صفحات كتاب طقوس فنية هو 317 صفحة تقريبا والسعر الرسمي لكتاب طقوس فنية هو 133 ج.م

قراءة و تحميل كتاب طقوس فنية pdf ما سون كاري


نبذة تعر يفية عن كتاب طقوس فنية


عنوان الكتاب هو طقوس يومية، ولكنني ركزت في الحقيقة، أثناء كتابته، على الرّوتين الإنساني. هذه العبارة تتضمّن شيئاً طبيعياً ومتداولاً، بما في ذلك حضور فكريّ: فاتّباع روتين يعني من ضمن ما يعني تحريك المرشد الآليّ. لكن روتيننا اليوميّ هو في حدّ ذاته اختيار، أيضاً، أو سلسلة من الاختيارات. يمكن أن تصبح، في الأيادي المناسبة، آلية معيار مرهفة من أجل استثمار مجموعة من الموارد المحدودة: الزّمن (أكثر الموارد محدودية)، وكذلك قوّة الإرادة، الانضباط الذاتيّ، التفاؤل. إن روتيناً متيناً يولّد بيئة مبتذلة بالنسبة لطاقاتنا العقلية، ويساعدنا على تجنّب استبداد تقلّبات المزاج. كان هذا أحد الموضوعات المفضّلة عند وليام جيمس. فهو يعتقد أن المرء يرغب في أن يكون جزءاً من الحياة بشكل تلقائيّ؛ وبابتكار عادات طيبة، يقول: يمكننا «أن نحرّر عقولنا لكي نمرّ إلى حقول الفعل ذات الأهميّة الحقيقية». ومن المفارقات الساخرة أن يكون جيمس نفسه من أولئك الأشخاص المشتّتين الذين يؤجّلون الأعمال إلى وقت متأخّر، عاجزاً عن الحفاظ على جدول زمنيّ منتظم.


ملخص كتاب طقوس فنية


الكتاب يضم بين دفّتيه طقوس فنية لأنماط من حياة المبدعين : فهم كتَّاب، علماء ،رسامون ،موسيقيون ،مخترعون ،سياسيون….
‏وكيف كانوا يتعاملون مع الوقت؟وماهي سبل استغلالهم له،وحسن استثمارهم لدقائقة وثوانيه ؟


اقتباسات من كتاب طقوس فنية 


كما غرفة نومك ، تماماً، ينبغي لمكتبك أن يكون خاصّاً، مكان تلجأ إلية للحلم.

هكذا يعتاد عقلك وجسدك على بعض الجرعات من الحلم كلّ ليلة-ست ساعات،سبعاً، ربّما الثمّاني التي يوصون بها- من الممكن تدريب عقلك المتيقّظ لكي ينام إبداعيّاً وتحسين هذه الأحلام الحيّة للمراقبة التي تمثّل الإبداعات التّخييلية الجديدة)).

" راودتني، ذات يوم فكرة صنع سرير غريب. مصمم بطريقة فريدة بحيث ما أن يجذب الحبل حتى يرتفع مركز السرير مباشرة ، مطوحاً بي إلى الأرض. وفي هذه الحال سأجد نفسي مرغماً على أن أفعل بنفسي ما أراه مناسباً ! " ..

يعلق أودن – يعلم أن الطريق الأكثر ضماناً لضبط الرغبة يمر عبر ضبط الزمن: قرر ماترغب فعله خلال اليوم أو ماينبغي فعله، أفعله دائماً بالضبط في نفس الساعة من اليوم، ولن تسبب لك الرغبة في مشكلة. 


قراءة و تحميل كتاب طقوس فنية pdf ما سون كاري


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب طقوس فنية في الوقت الحالي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -