قراءة و تحميل رواية رائحة التفاح pdf محمود حسن الجاسم

قراءة و تحميل رواية رائحة التفاح pdf محمود حسن الجاسم



رواية رائحة التفاح pdf هى رواية باللغة العربية رواية رائحة التفاح من تأليف الكاتب محمود حسن الجاسم و رواية رائحة التفاح تندرج تحت فئة روايات تشويقية صدرت رواية رائحة التفاح عن دار نشر التنوير للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2022 والسعر الرسمي لرواية رائحة التفاحة هو 190 ج.م وعدد صفحات رواية رائحة التفاح هو 256 صفحة تقريبا 

قراءة و تحميل رواية رائحة التفاح pdf محمود حسن الجاسم


نبذة تعريفية عن رواية رائحة التفاح


بطل هذه الرواية هو النسّاخ رستم، الذي عاش في مرحلة تأسيس قواعد اللغة العربية، وعاصر سيبويه تلميذاً وصديقاً.
تسير الرواية في ثلاثة خطوط متوازية، أولها قصة عشق رستم للجارية المغنية زمرّد، وقصة حياة الخليل بن أحمد الفراهيدي، ثم الإضاءة أخيراً على الدور الذي لعبه سيبويه في تأسيس علم اللغة.
يطلّ الجاسم في "رائحة التفاح" على تاريخ تلك الفترة السياسي والاجتماعي، وعلى مدارس اللغة العربية التي انتشرت آنذاك في كلٍّ من البصرة وبغداد والكوفة، والتي قدّمت أبرز علماء اللغة. -الميادين


معلومات عن رواية رائحة التفاح 


محمود حسن الجاسم، الأستاذ الدكتور في اللغة العربية، والروائي، يكتب رواية بطلها النسّاخ رستم الذي عاش في مرحلة تأسيس قواعد اللغة العربية وعاصر سيبويه تلميذًا وصديقًا.
تسير الرواية في ثلاثة خطوط متوازية، قصة عشق، رستم للجارية المغنية "زمرّد"، وقصة حياة الخليل بن أحمد الفراهيدي، والدور الذي لعبه سيبويه في تأسيس علم اللغة،.. فيقدم لنا الجاس رواية نجد فيها المتعة والمعرفة، إذ يطل على تاريخ تلك الفترة السياسي والاجتماعي، وعلى مدارس اللغة العربية التي انتشرت آنذاك في البصرة وبغداد والكوفة التي قدّمت أبرز علماء اللغة.
"وشرد بألم. نسى الحكاية، ورحل في عالمه الخاص، وبدت العبرة في عينيه. قلتُ مخففًا: "الحزن لا يجدي يا أبا بشر، هذه سنة الحياة". قال: وكيف لا أحزن على معلمي؟ كيف لا؟ وقد زرع في قلبي حب العربية، وسقاه بعلمه الجم، وتوسّم فيّ النبوغ! ما زلت أذكر، يا رستم، حين تركت حلقة حمّاد بن سلمة خائبًا تائهًا بائسًا، أتنقّل من حلقة إلى أخرى، أكرر قوله تعالى: "إني ذاهب إلى ربي سيهدين، حتى هداني الله، فلزمت مجلس الخليل، ووجدت ضالتي. ميزني، رحمه الله، وقربني وخصني باهتمامه، وكلما ضاقت عليّ أمدني بقوة الإيمان والصبر والاهتمام. "مرحبًا بزائر لا يُمل" ما أجملها حين أسمعها منه! يكررها متهللًا أمام التلامذة جميعًا كلما أقبلت.. ما أصعب عبء الثقة! وما أقسى فراق الأحبة!"


قراءة و تحميل رواية رائحة التفاح pdf محمود حسن الجاسم


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية رائحة التفاح في الوقت الحالي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -