قراءة و تحميل رواية ابناء النيل pdf محمد مارمادوك بكتال

قراءة و تحميل رواية ابناء النيل pdf محمد مارمادوك بكتال



رواية ابناء النيل pdf هى رواية باللغة العربية رواية ابناء النيل من تأليف الكاتب محمد مارمادوك بكتال و رواية ابناء النيل تندرج تحت فئة روايات اجتماعية صدرت رواية ابناء النيل عن دار نشر الدار المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2019 وتمت ترجمة رواية ابناء النيل بقلم المترجم سمير محفوظ بشير والسعر الرسمي لرواية ابناء النيل 60 ج.م

قراءة و تحميل رواية ابناء النيل pdf محمد مارمادوك بكتال


نبذة تعريفية عن رواية ابناء النيل


نجد أنفسنا أمام بانوراما متعددة المشاهد والأحداث والشخصيات.. تمكن فيها المؤلف لارتباطه النفسى العميق بالزمان والمكان من أن يمازج ببراعة بين الخيط الرئيسى لروايته متمثلًا فى حدث تاريخى مميز فى حياة مصر، قبيل الاحتلال الإنجليزى لها، والخط الدرامى فيما قدمه لنا من شخصيات عامة وبارزة، مصرية وغير مصرية، تكاتفت فيما بينها لتجعل التاريخ خادمًا مخلصًا للأدب، حين يسجل نوازع البشر وأحاسيسهم ومسارات حياتهم، على تباين تلك اللحظات التى سجلتها الرواية، وجاءت الترجمة باذلة ذلك الجهد الرائع فى أن تجعلنا ننسى – أوقات كثيرة – أننا أمام عمل مترجم، حين تكشف بأدق ما يكون العمق عن مشاعر الحب والفراق والوطن والنجاح والإخفاق..


نبذة تعريفية عن الكاتب محمد مارمادوك بكتال


محمد مارمادوك بكتال ولد فى عام 1875 وتوفى فى عام 1936 وهو بريطانى رحال مختص فى الدين الإسلامى، اشتهر بترجمته لمعانى القرآن الكريم إلى الإنجليزية والتى كتبها بأسلوب أدبى شعرى.
وكان مارمادوك بكتال روائياً وصحفياً وقيادياً دينياً وسياسياً، أعلن تحوله من المسيحية إلى الإسلام بشكل درامتيكى مثير عقب تقديمه لخطاب حول "الإسلام والتقدم" فى 29 نوفمبر، 1917. درس الشرق ونشر العديد من المقالات والروايات حوله، كما نشر ترجمة معانى القرآن الكريم التى أعدها والتى حظيت بإقرار وموافقة الأزهر عليها، واعتبرها البعض إنجازاً أدبياً كبيراً. وما يزال إرث بكتال يحظى بكثير من الاهتمام من قبل المسلمين الجدد على سبيل الخصوص.


بعض الاقتباسات من رواية ابناء النيل


أن تكون من أهـل النـيـل فالـحيـاة لك رتيبه 

أن تـنـقـل كـل مـايـدور على حـواف شواطيهـا فـهذي هي رواية التي تستحق سماعها 

ابن البلد دوماً حميته تصف وتجمل ولكن اذا كان ذالك الانجليزي المسلم ينقل ماشاهده وعايشه بين ابناء النـيـل في وصـف يكون فيه من الـدقـه الكثيـر 


قراءة و تحميل رواية ابناء النيل pdf محمد مارمادوك بكتال


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية ابناء النيل في الوقت الحالي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-