قراءة و تحميل كتاب flow مترجم pdf

قراءة و تحميل كتاب flow مترجم pdf 



كتاب flow مترجم pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب flow مترجم من تأليف الكاتب  Mihaly Csikszentmihalyi و كتاب flow مترجم يندرج تحت فئة كتب نفسية علمية صدر كتاب flow مترجم عن دار نشر Harper Perennial للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 1990 وعدد صفحات كتاب flow مترجم هو 303 صفحة تقريبا وتقييم كتاب floe مترجم علي موقع goodreads الشهير هو 4.09 والسعر الرسمي لكتاب floe مترجم هو 25 ر.س  

قراءة و تحميل كتاب flow مترجم pdf


نبذة تعر يفية عن كتاب flow مترجم


كشفت تحقيقات عالم النفس ميهالي تشيكسينتميهالي عن "التجربة المثلى" أن ما يجعل التجربة مُرضية حقًا هو حالة من الوعي تسمى التدفق. أثناء التدفق ، يشعر الناس عادةً بالمتعة العميقة والإبداع والمشاركة الكاملة في الحياة. يوضح Csikszentmihalyi الطرق التي يمكن بها السيطرة على هذه الحالة الإيجابية ، وليس مجرد تركها للصدفة. التدفق: يعلم علم نفس التجربة المثلى كيف يمكننا ، من خلال طلب المعلومات التي تدخل وعينا ، اكتشاف السعادة الحقيقية ، وإطلاق العنان لإمكاناتنا ، وتحسين نوعية حياتنا بشكل كبير.


بعض الاراء عن كتاب floe مترجم 


ربما يكون هذا هو أهم كتاب قرأته على الإطلاق. اعتبره "دليل السعادة" الرسمي. علمًا جزئيًا وجزءًا فلسفة ، فهو يحدد السعادة نفسها بشكل أساسي ، ثم يشرع بالتفصيل كيف يمكننا تحقيقها في كل لحظة يقظة في حياتنا (من الناحية الافتراضية على الأقل). على الرغم من أنني بعيدًا عن "القراءة الخفيفة" ، إلا أنني وجدت التركيز الذهني الشديد الذي يتطلبه الكتاب ليكون ممتعًا جسديًا تقريبًا (نعم ، أنا في الحقيقة تعريف الطالب الذي يذاكر كثيرا). عندما أغلقت الكتاب ، توسلت على الفور إلى والدي للحصول على نسخته الإضافية - فقط حتى أتمكن من العودة وتأكيد المقاطع التي سأحتاج إلى زيارتها مرة أخرى من الآن وحتى يوم وفاتي.

التدفق هو الحالة التي تشارك فيها في نشاط لا يبدو أن أي شيء آخر يهم ؛ التركيز شديد لدرجة أنه لم يتبق أي اهتمام للتفكير في أي شيء آخر ، أو القلق بشأن أي مشكلة.

لقد قصدت قراءة هذا الكتاب لسنوات ، ولكن بعد ذلك ، هناك الكثير من الكتب التي كنت أقصد قراءتها لسنوات - وكلما طالت مدة قراءتي لكتاب ، يبدو أنني أقل احتمالية لقراءته في الواقع يمكنك قراءته - ومن الأمثلة على ذلك Gödel و Escher و Bach: An Eternal Golden Braid. جاء الإلهام لقراءة Flow أخيرًا من اهتمامي الحالي بتجسيد العمل ، حيث استمرت الكتب الأخرى التي قرأتها حول هذا الموضوع في ذكرها.

أحب فكرة Flow - لقد تعرفت عليها كطالب جامعي يؤدي في جوقة كبيرة تم اختبارها ، وبينما أشعر أن فكرة التدفق حقيقية جدًا ، فإنني أشعر بالضيق تمامًا من الطريقة التي اختار بها المؤلف ناقشها.

لقد استغرق الأمر شهورًا لإنهاء هذا الكتاب لأنه لا يوجد سوى الكثير من BS Mihaly التي يمكنني أخذها في وقت واحد. الفصل الأخير هو عمل حقيقي ، يحتوي على (أ) اعتذار لأدولف أيخمان و (ب) دعوة إلى علم تحسين النسل كأساس لدين جديد: "حقيقة التعقيد [كذا:] هي على حد سواء * هو * و * ينبغي *: لقد حدث ... لكنه قد لا يستمر ما لم نرغب في استمراره. مستقبل التطور الآن في أيدينا. " هل Csikszentmihalyi نازي مكبوت ماكر أم مجرد مهمل بكلماته؟ بعد أن اجتازت هذا الكتاب ، كنت سأصوت لهذا الأخير.

قراءة و تحميل كتاب flow مترجم pdf 


قراءة و تحميل كتاب flow مترجم pdf  اضغط هنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-