قراءة و تحميل رواية جزيرة الرعب pdf سلوى أحمد الغامدي

قراءة و تحميل رواية جزيرة الرعب pdf سلوى أحمد الغامدي



رواية جزيرة الرعب pdf هى رواية باللغة العربية رواية جزيرة الرعب من تأليف الكاتب سلوى أحمد الغامدي و رواية جزيرة الرعب تندرج تحت فئة روايات رعب صدرت رواية جزيرة الرعب عن دار نشر  الكفاح للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2012 وعدد صفحات رواية جزيرة الرعب هو112 صفحة تقريبا وتقييم رواية جزيرة الرعب علي موقع goodreads الشهير هو 3.44

قراءة و تحميل رواية جزيرة الرعب pdf سلوى أحمد الغامدي


نبذة تعريفية عن رواية جزيرة الرعب


لم بتخيل طارق أن تلك البيضة الكبيرة التي وجدها في قاع البحر سوف تقوده لمغامرات عجيبة مع مخلوقات غريبة..
ما هي أسرار تلك البيضة؟
وهل سيتمكن طارق من اجتياز المنطقة المظلمة بجزرها السبع المخيفة ليصل إلى (جزيرة النور) في الوقت المناسب وينقذ ملكها؟
ما هي الأحداث التي واجهته في كل جزيرة؟ وكيف سيتعامل مع مخلوقاتها المتوحشة؟ وما علاقته بـ(جزيرة النور)؟ وكيف وصل إليها؟ ومن كان يساعده؟
من هم أصدقاؤه؟
وحتى لو تمكن طارق من الوصول إلى (جزيرة النور) فهل ستكون هذه نهاية القصة؟ أم بداية لمغامرة جديدة؟
كل تلك التساؤلات وغيرها سيجد القارئ الإجابة عليها في ثنايا هذه الرواية

وصف ادق عن رواية جزيرة الرعب


يتناول أحداث الرواية عن فتى مراهق يدعى طارق يبلغ من العمر خمسة عشر عاماً وحيد والديه يسكن بقرية ساحلية وعلى رغم بأنه وحيد والديه كما قلت إلا أنه امتاز بقوة بدنه وفوزه بجميع المسابقات التي تنظمها أهالي القرية وخصوصاً السباحة وعندما أراد التدرب في السباحة قبيل بدء المسابقة غاص في البحر فلمح بيضة كبيرة حملها طارق إلى منزله لفضول اعتراه فلما فقست البيضة خرج منها طائر غريب الشكل ويزداد حجماً مع مرور الزمن فما هو سر ذلك الطائر ؟ والأهم ماهو سر مايحمله معه؟ ياترى ماهي جزيرة النور؟ وماهي جزيرة الفراشات ؟وماعلاقة طارق بإنضمامه مع هذا الطائر في رحلاته المحفوفة بالمخاطر؟ 

بعض الاراء عن رواية جزيرة الرعب


رواية جزيرة الرعب كانت أول رواية اقرأها من الكاتبة الرائعة سلوى الغامدي و من روعتها اقتنت جميع الكتب التي تخص الكاتبة. وجدت هذه الرواية بالصدفة في المكتبة و جدا مسرور على انني اخترتها. و الذي احببته ان الرواية هي رواية خيالية مبنية على المغامرات فكانت جدا ممتعة. بعض الناس قد اساءو فهم قصة الرواية لأنهم ظنوا من اسمها 'جزيرة الرعب' انها رواية رعب فقط. و لكن بالنسبة إلي لم أظن هذا ابدا، لأن الغلاف مكتوب عليه انها رواية خيالية و من الوصف في الخلف يستطيع الشخص ان يحلل نوع الرواية و انها ليست رواية رعب. لمعرفة سبب التسمية يجب قراءة الرواية لأن الإسم مأخوذ من مكان موجود في القصة.^^

هذه الرواية كانت مثل الهواء النقي المختلف عن النمط السلبي في الروايات العربية التي دائما تتحدث عن المشاكل و الاشياء السلبية بشكل عام. و هذا ايضا من حرص الكاتبة على كتابة رواية نظيفة خالية من المشاهد السيئة و معرفتها ان الكاتب يستطيع ان يكون كاتب ناجح من غير الحاجة إلى هذا نوع من المشاهد و هي نجحت في هذا الشي حيث انها كتبت قصة جديدة و مختلفة و مبدعة. الرواية كانت جدا جميلة و سهلة القرءاة من البداية للنهاية و تسلسل الأحداث كان منطقي و ايضا منذ بداية القصة كانت الأحداث تتسلسل الى النهاية فلم يكن هناك اي شي مطول فيه او قصير.

قرأت هذه الرواية و أنا في القطار الليلي المتوجه الى فينشيان عاصمة دولة لاوس. و ياليتني لم احمل هذا الكتاب معي. سرد الاحداث ممل للغاية و احداث ركيكة. هذه الرواية تصلح للاطفال تحت سن ال١٦

تعتبر الرواية جيدة بشكل عام، لكن عنوانها لا يمت إلى محتواها بصلة، فمن يرى العنوان يعتقد أنه سوف يقرأ أحداث مليئة بالرعب والأحداث المخيفة، لكن الواقع في رواية مغامرات وخيال، لم توفق الكاتبة باختيار العنوان المناسب للرواية.
كما أنها قريبة إلى قصص الأطفال الخيالة منها إلى الروايات التي يفضلها الشباب، فطريقة أحداثها وأسلوبها الكتابي يجذب الأطفال بشكل كبير، لا أنصح بقراءة هذه الرواية إلا للأطفال فأسلوب خيالها وتفاصيلها ستجذبهم لمتابعة القراءة والتشوق لمعرفة الأحداث القادمة فهي تشبه نوعا ما برامج الرسوم التلفازية التي يشاهدها الأطفال.

قراءة و تحميل رواية جزيرة الرعب pdf سلوى أحمد الغامدي


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية جزيرة الرعب في الوقت الحالي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-