قراءة و تحميل كتاب ثورة على العنف pdf جدو كريشنامورتي

قراءة و تحميل كتاب ثورة على العنف pdf جدو كريشنامورتي



كتاب ثورة على العنف pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب ثورة على العنف من تأليف الكاتب جدو كريشنامورتي و كتاب ثورة على العنف يندرج تحت فئة كتب توعية  صدر كتاب ثورة على العنف عن دار نشر الساقي للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2022 وعدد صفحات كتاب ثورة علي العنف هو 224 صفحة تقريبا والسعر الرسمي لكتاب ثورة علي العنف هو 266 ج.م وتمت ترجمة كتاب ثورة علي العنف بقلم روبرت صايغ 

قراءة و تحميل كتاب ثورة على العنف pdf جدو كريشنامورتي


نبذة تعر يفية عن كتاب ثورة على العنف


إنه كتاب المواجهة الكبرى! كتاب التحوّل العميق في الأنفس والعقول.
كيف يمكننا إنهاء العنف بأنفسنا، نحن الذين بنينا مجتمعاً وثقافة ملؤهما القساوة والعدائية؟
يدرك كريشنامورتي ما فعله العنف بالعالم وكيف دمّر العلاقات الإنسانية، فيشير إلى الطريق لحياة سليمة وسالمة حيث هناك وفرة من الحب، ولتجاوز العداوة وتخطّي الأنا المرضية.

نبذة تعريفية عن الكاتب جدو كريشنامورتي


هو كاتب ومتحدث عن القضايا الفلسفية والروحية؛ هندي من ولاية أندرا برديش. تضمنت مادته الثورة النفسية، وطبيعة العقل، والتأمل، والعلاقات البشرية، وإحداث التغيير الإيجابي في المجتمع. الحفاظ على هذا المجتمع هو في نهاية المطاف نتاج التفاعل بين الأفراد، وقال ان هذا التغيير الجذري في المجتمع لا يمكن أن يظهر إلا من خلال تغيير جذري ولكن بحرية مطلقة في داخل الفرد. وأكد باستمرار على الحاجة إلى ثورة في نفسية كل إنسان، وأكد أن مثل هذه الثورة لا يمكن أن تتأتى من قبل أي كيان خارجي، سواء كان ذلك الديني، والسياسي، أو الاجتماعي. ويُعتبر المترجم اليوناني ديمتري أفييرينوس من أهم المترجمين الذين نقلوا أعمال كريشنامورتي إلى العربية.

وُلد كريشنامورتي في جنوب الهند في ما صار الآن ماندابالي في ولاية أندرا برديش. في بداية مراهقته، التقى الخفيانيّ والثيوصوفي تشارلز ويبستر ليدبيتر في مقر المجتمع الثيوصوفي في أديار، مادراس. تربى عقب ذلك تحت وصاية آني بيزنت وليديبيتر، قادة المجتمع آنذاك، الذين آمنا في أنه «مركبة» لمعلم عالمي مُنتظر. في فتوّته، أنكر هذه الفكرة وحلّ أخوية النجمة في الشرق، وهي منظمة أُسست لتدعمها.

قال كريشنامورتي إنه لم يكنّ أي ولاء لأي جنسية أو طبقية أو دين أو فلسفة، وأمضى بقية حياته يجوب العالم ويتكلم إلى مجموعات كبيرة وصغيرة، وإلى أفراد أيضًا. ألف العديد من الكتب، من بينها الحرية الأولى والأخيرة، والثورة الوحيدة، ومفكرة كريشنامورتي. نُشر الكثير من حواراته ومناقشاته. آخر حوار عمومي له كان في مادراس، الهند، في يناير 1986، قبل شهر من وفاته في منزله في أوجي، كاليفورنيا. يشرف أنصاره –الذين يعملون عبر مؤسسات غير ربحية في الهند وبريطانيا والولايات المتحدة- على عدة مدارس مستقلة قائمة على آرائه في التعليم. ما يزالون مستمرين بنسخ الآلاف من حواراته، ونقاشاته الجماعية والفردية، وكتاباته، وتوزيعها باستخدام شتى صيَغ الوسائط واللغات.

قراءة و تحميل كتاب ثورة على العنف pdf جدو كريشنامورتي


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب ثورة على العنف في الوقت الحالي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-