قراءة و تحميل رواية النائم يستيقظ pdf هربرت جورج ويلز

قراءة و تحميل رواية النائم يستيقظ pdf هربرت جورج ويلز



رواية النائم يستيقظ pdf هى رواية باللغة العربية رواية النائم يستيقظ من تأليف الكاتب هربرت جورج ويلز و رواية النائم يستيقظ تندرج تحت فئة روايات طوير الذات صدرت رواية النائم يستيقظ عن دار نشر منشورات جدل للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2021 وحازت الرواية علي اعجاب فئة كبيرة من القراء وعدد صفحات رواية النائم يستيقظ هو 225 صفحة والسعر الرسمي لرواية النائم يستيقظ هو 25 ر.س


قراءة و تحميل رواية النائم يستيقظ pdf هربرت جورج ويلز


نبذة تعريفية عن رواية النائم يستيقظ


تسافر الرواية إلى المستقبل لرؤية العالم القادم الذي حلمت به شخصية القرن التاسع عشر أو إنسان القرن التاسع عشر الإنجليزي لكنه عالم مختلف جداً عما توقعه فالواقع الجديد خاضع لاحتكار قلة يديرون العالم عبر شركات خاصة ويسيطرون على الحكم والسياسة والاقتصاد والمجتمع والتعليم والصحة والأفكار والموارد والأمن وبيدهم القوة العسكرية ويخضعون الناس لقوانينهم لا سيما قوانين الأعمال التي تحـدد مداخيلهم ومصاريفهم وأساليب عيشهم. إنه مجتمع العمل والأكل والنوم، لا يخرج الإنسان فيه من حدود هذا المثلث لا لعدم قدرته على الخروج لكنه يُدجن على هذا النمط الحياتي ويسلب الإمكانيات المادية التي تعينه على ذلك ليبقى دائراً كالفأر على العجلة.

 اقتباسات من رواية النائم يستيقظ


قبل أن تقرأ 1948 لـ جورج أورويل ونحن لـ يفغيني زامياتين وعالم جديد شجاع لـ ألدوس هكسلي. عليك بقراءة النائم يستيقظ للبريطاني هربرت جورج ويلز.
‏رواية تنظر للمستقبل من عيون القرن التاسع عشر وعلى بعد قرنين من الزمان.

معلقٌ ومتدلٍ في المنتصف بين العدم والوجود- هذا هو حال بطل الرواية-غراهام النائم طويلاً اشبه بالغيبوبة الدائمة من القرن التاسع عشر .
استيقظ ليجد العالم انقلب رأساً على عقب . يقف امام المستقبليون ولا يفقه عن حياتهم شيئاً ؛ قلة يديرون هذا العالم ويسيطرون على الحكم والسياسة والاقتصاد ،بل حتى الافكار والصحة والتعليم . ومنها يكتشف غراهام خبايا العالم الجديد .

علينا أن نتلاءم مع محيطنا وإلا ستصبح أفكارنا بليدة وغبية، ثم نركض تجاه الهاويات والمجازات العمياء. تبزغ آلاف الملهِّيات من داخلنا وخارجنا، ثم يحلُّ النعاس والنوم. يبدو أن الناس يعيشون لأجل النوم. ما أقلَّ ما يملكه المرءُ من يومه حتى في أفضل الأحوال!

ظُلمة لا يبددها شعاع فكرة أو إحساس، فراغ لا حُلْمي، امتدادٌ شاسع من السَّكِينة. علا صَخبُ دماغه وارتفع إلى ذروة حادَّة من الصمت.

قراءة و تحميل رواية النائم يستيقظ pdf هربرت جورج ويلز


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية النائم يستيقظ في الوقت الحالي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -