قراءة و تحميل كتاب خزامى أم لافندر pdf الهنوف صالح الدغيشم

قراءة و تحميل كتاب خزامى أم لافندر pdf الهنوف صالح الدغيشم



كتاب خزامى أم لافندر pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب خزامى أم لافندر من تأليف الكاتب الهنوف صالح الدغيشم و كتاب خزامى أم لافندر يندرج تحت فئة كتب نسائية صدر كتاب خزامى أم لافندر عن دار نشر تشكيل للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2022 والسعر الرسمي لكتاب خزامى أم لافندر هو 41 ر.س

قراءة و تحميل كتاب خزامى أم لافندر pdf الهنوف صالح الدغيشم


نبذة تعر يفية عن كتاب خزامى أم لافندر


هل هُنَّ مغامراتٌ فأحببْن أن يُجرِّبن حياةً أخرى مختلفةً ومغايرةً؟ هل هُنَّ عاشقاتٌ فاخترْن أن يذهبْن برفقة ذلك الزوج السعودي إلى موطنه، إلى ذلك المكان البعيد والمختلف في هُويَّته وثقافته وعاداته؟ أيُّ قناعةٍ أو أيُّ تفكيرٍ يجعل من امرأةٍ أمريكيةٍ أو أوربيَّةٍ بأن تتخلى عن كل شيء وتأتي إلى هنا، إلى الرياض أو جدة أو إلى الدمام أو أي مدينة أخرى من مدن المملكة العربية السعودية؟
هل هُنَّ خُزامى أم لافِندَر؟ وماذا تسمّى رائحة ذاكرتهنّ؟ إنَّني أهجس بمثل هذه الخواطر لأستبين الفرق ما بين لغة ولغة في تسمية تلك النبتة العطرية، ثم أُسائل نفسي على إثر ذلك: هل يُحدث فرقُ اللغة أثرًا عميقًا في رؤيتهنّ للأشياء؟ كيف تأتَّى لهُنَّ أن يحتفظْن بالمكوّن النفسي ذاته الذي ينتمي إلى الجذور؟ وكيف كانت لهُنَّ قدرةٌ على التوازن ما بين إرث ثقافة الجذور وما بين ثقافة الحياة التي تعاش هنا بكل تفاصيلها ومرجعياتها؟ أحسب أنهنَّ قد بلغْن ما بلغْن من العيش المتزّن؛ لأنَّهنَّ تصالحْن مع من يقول: خُزامى ومع من يقول: لافندر، لقد كن يعزفْن مقامًا عربيًا على آلةٍ غربيَّةٍ، كمقام الصَّبا على ماندولين، لذا مضت بِهنَّ الأيام حتى أصبحت بعضهنَّ جدَّاتٍ ولهُنَّ جذورهن الخاصة هنا.

نبذة تعريفية عن الكاتبة الهنوف صالح الدغيشم


فازت الهنوف صالح محمد الدغيشم، الطبيبة المبتعثة ضمن «برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي»، في مجال طب الأسنان التجميلي بألمانيا، والأمٌّ لثلاث بنات، بجائزة أفضل بحث علمي مقدَّم بين البحوث المتخصصة والمهتمة بتطوير تخصص تركيبات الأسنان من الأكاديمية الأوروبية لطب الأسنان التجميلي، وقد استحق بحثها، بالمشاركة مع زميلها علي الفعر، المركز الأول، وإحدى الجوائز الثلاث التي تقدمها الأكاديمية سنويًا، وكرَّمتها الملحقية الثقافية في ألمانيا، ومنحتها وزميلها درع التميز.
حصلت الدكتورة الهنوف على شهادة طب الأسنان من جامعة الملك سعود، ثم جرى ابتعاثها ضمن «برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي» في مجال طب الأسنان التجميلي، وحصلت على شهادة الدراسات العليا من جامعة فرايبورج في ألمانيا، ونتيجة لتميزها، تم ضمها إلى جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، معيدة في كلية طب الأسنان.

قراءة و تحميل كتاب خزامى أم لافندر pdf الهنوف صالح الدغيشم


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب خزامى أم لافندر في الوقت الحالي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-