قراءة و تحميل كتاب فن الطهو والانثربولوجيا pdf جوي أدابون

قراءة و تحميل كتاب فن الطهو والانثربولوجيا pdf جوي أدابون



كتاب فن الطهو والانثربولوجيا pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب فن الطهو والانثربولوجيا من تأليف الكاتب جوي أدابون و كتاب فن الطهو والانثربولوجيا يندرج تحت فئة كتب سياسية صدر كتاب فن الطهو والانثربولوجيا عن دار نشر كلمة للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2019 وعدد صفحات كتاب فن الطهو والانثربولوجيا هو 128 صفحة تقريبا وتقييم كتاب فن الطهو والانثربولوجيا علي موقع good reads الشهير 3.75 وتمت ترجمة فن الطهو والانثربولوجيا من خلال الكاتبة ريمة سعيد الجباعي

قراءة و تحميل كتاب فن الطهو والانثربولوجيا pdf جوي أدابون


نبذة تعر يفية عن كتاب فن الطهو والانثربولوجيا


هل يمكن لوجبة طعام أن تكون اختصاراً للتقاليد الاجتماعية والأنثربولوجية والفنية؟ للعلاقات الأسرية التي تربط بين أعضاء العائلة الواحدة؟ وما العلاقة بين إعداد وجبة والحس الجمالي أو الروابط الأسرية؟ بعبارة أخرى، ما القيمة التي يكشفها إعداد وجبة للدارسين الاجتماعيين والأنثربولوجيين وعلماء الجمال؟
تجيب مؤلفة الكتاب في هذا العمل من خلال الدراسة الميدانية في قرية مكسيكية عن هذه الأسئلة، لتقدم قراءة فريدة تجمع بين مناهج العلوم المختلفة في الأنثربولوجيا وعلم الجمال والطهو، لتكشف عن الدور الفاعل للمرأة في الطبخ المكسيكي، لا بوصفه مجرد إعداد للطعام، بل حيث يكون الطهو ممارسة فعالة تقوم بها المرأة المكسيكية للحفاظ على التقاليد الاجتماعية والجمالية والأسرية.
وتحرص المؤلفة مع ذلك على تقديم وصفات طهوية بعد استكشاف القيمة الجمالية والأنثربولوجية لما تصفه من أطباق تختصر تاريخ العلاقات الاجتماعية في قرية ميلبا آلتا في المكسيك.
كتاب يزاوج بين مناهج البحث المختلفة ليقدم قراءة موحية ومثيرة تستحق الإعجاب فعلاً.


بعض الاراء النقدية عن كتاب فن الطهو والانثربولوجيا



كتاب ظريف يتحدث عن الطعام المكسيكي والعادات والتقاليد في المكسيك التي لها علاقة بالطعام والضيافة.
أعجبني الحديث عن "الباربكيو" وهي في أصلها كلمة كاريبية، والحديث بالتفصيل عن ذبح الخراف المعدة لذلك حتى عرضها في السوق، ويشبه إلى حد بعيد الطريقة العربية في تحضير الحنيذ.
يتمتع أيضا الكتاب ببعض اللطائف مثل الحديث عن الفلفل، وأيضا حول علاقة الطعام بالحب والنساء، والعلاقة الاجتماعية.
هي فقط اللغة الأكاديمية التي قد تبعث فيك الملل أحيانا، وهذا لا أستطيع أن ألوم فيه الكاتبة لأن الكتاب عبارة عن رسالة قدمت لنيل الدكتوراه.

قراءة و تحميل كتاب فن الطهو والانثربولوجيا pdf جوي أدابون


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب فن الطهو والانثربولوجيا في الوقت الحالي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-