قراءة و تحميل رواية تغريبة ادم pdf أكرم حوباني

قراءة و تحميل رواية تغريبة ادم pdf أكرم حوباني



رواية تغريبة ادم pdf هى رواية باللغة العربية رواية تغريبة ادم من تأليف الكاتب أكرم حوباني و رواية تغريبة ادم تندرج تحت فئة روايات فلسفية صدرت رواية تغريبة ادم عن دار نشر تشكيل للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2017 وعدد صفحات رواية تغريبة ادم هو 328 صفحة تقريبا وتقييم رواية تغريبة ادم علي موقع goodreads الشهير هو 3.23 

قراءة و تحميل رواية تغريبة ادم pdf أكرم حوباني


نبذة تعريفية عن رواية تغريبة ادم


إنه آدم.. رجل الغربة الذي عكف على فكرة البقاء واختار النزوح عن جنة البيت الكبير، إلى أرض غريبة. ‏شيءٌ أثار بي فكرة صناعة النص الذي يجمع بين المصيرين الأكثر تناقضًا! الحياة، والموت، البداية، والنهاية، الظهور والتلاشي.. لقد كان على كل شخصية في هذا العمل أن تشرح لنا الدرس الذي قد تعلَّمَته، ولكن على طريقتها. وبعد أن فرغت من كتابة الفصل الأخير؛ أمضيت وقتًا طويلاً متمعّنًا في السيئات من الدوافع التي تغير من مسارات القصص، وتطفئ حيويتها، وتشعل الانقسام بها، علاوةً على الانفصام الذي تعود أن يجور على روح الغريب وهو بعيدٌ عن مساحات وطنه؛ فلم أدرأ عن بعض الشخصيات شهيتها في إحداث الحداد، ولم أتحفّظ في السياق عن شراهة الانتقام المزعوم. بل قصدت أن أترك للدهشة راحتها في الاختيار ما بين الظلمة والضوء، وحريتها في البحث عن أبواب المغفرة، إلا أنني لم أقصد كل هذا الكرم من الثواب الذي تقدم به الموت من أجل الولادة.


اقتباسات من رواية تغريبة ادم


‏ما أوفى الظروف أحيانًا! تُبقي لنا في منتصفها من البشر من يلزمنا حقًا؛ فتترك لنا أوفاهم على تحقيق العهود، وأصدقهم في قول المشاعر، وأجملهم في مشاركتنا لساعاتنا. كأنها فعلًا تعلم حق العلم بحاجتنا الماسة لهم.

أصعب أشكال الهروب هو الذي يحدث للإنسان
دون أن يخرج عن نطاق مكانه وزمانه.
يبقى وجوده وحديثه بين الآخرين
إلا أن شيئاً به قد ترك مكانه وذهب!

اللحظات هي من تصنع كاريزما الأماكن،
‏وهي التي تجعلنا نكرر العودة لذات المكان،
‏وهي التي تشعرنا بنكهة المرة الأولى ..
‏وتقرأ علينا كلمات صفحة البداية .

مع نهاية كل فصل تحدث شدة التركيز في الطبيعة، تتدفأ الحياة بعد الصقيع، وتتورق الأشجار بعد الخريف، وحده الإنسان يعيش بوهم وقوفه في فصلٍ واحد!

الأقدار قد تضعنا في أسوأ الظروف، لنكتشف بها أجمل الحقائق

على قدر حبه لك ، ستجده يعيشك حياة في داخل الحياة .

قراءة و تحميل رواية تغريبة ادم pdf أكرم حوباني


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية تغريبة ادم في الوقت الحالي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -