قراءة و تحميل كتاب ممر pdf بندر ال جلالة

قراءة و تحميل كتاب ممر pdf بندر ال جلالة



كتاب ممر pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب ممر من تأليف الكاتب بندر آل جلالة و كتاب ممر يندرج تحت فئة كتب سيرة ذاتية صدر كتاب ممر عن دار نشر تشكيل للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2017 وعدد صفحات كتاب ممر هو 167 صفحة تقريبا وتقييم كتاب ممر علي وقع goodreads الشهير هو 3.52 والسعر الرسمي لكتاب ممر هو 25 ر.س


قراءة و تحميل كتاب ممر pdf بندر ال جلالة


نبذة تعر يفية عن كتاب ممر


كل تجربة نعيشها ستؤثر في وعينا وسلوكنا ومشاعرنا , ليس ضرورياً أن نعيش 70 سنة لكي نسرد ذكرياتنا , فكل سنة في حياة الإنسان تحمل في جوفها ألواناً من الأحداث والتجارب .
منذ عام 2004م ولمدة 7 سنواتٍ كانت قصتي مع دراسة الطب بأبها جنوب السعودية , لم تكن مجرد دراسة جامعية بل حكاية تَغَيُّر في التفكير وتشكل لرؤيةٍ مختلفة وتكوّن لقناعاتٍ متنوعة .
في هذا الكتاب حكيتُ شيئاً مما حدث معي , في دراستي وبنائي لذاتي معرفياً وفكرياً , حكيتُ قصصاً أثّرت في وجداني وعقلي , ومواقف دفعتني لأكون أكثر فهماً , وأخطاءً ارتكبتها وتجرعت مرارتها وتعلمت منها .
كتبت هذه الحكاية لنفسي أولاً ثم لمن يريد أن يطلع على تجربة شابٍ
لا يزال يمضي نحو تحقيق رؤيته ويسعى لتأدية رسالته , شاب لديه أخطاؤه وتقصيره , في ذات الوقت اعتاد الركض تحت المطر 

بعض الاقتباسات من كتاب ممر


لقد كانت فترة صعبة ولكن لولا قسوة التعب لما استمتعنا بالنجاح

ففي جوف كل مصيبة تكمُن فرصة ليس الكل قادر على رؤيتها

مرَّت بي عشرات المواقف المؤلمة، جعلت مني إنسانًا يُصر على تحقيق حُلمه، يُصر على قفز حواجز التحدي.

فحين نتحدى العقبات يكون لها طعم لا يعرفه سوى أصحاب الطموح

بعض الاراء عن كتاب ممر 


قرأت هذا الكتاب وفي تصوري انتي سأقرأ عن قصص لمرضى أثرت في الكاتب وفي مسيرة حياته لا بل كان لها الدافع في اختياره لتخصص الطب النفسي ولكن وجدت الكتاب ليس به محتوى مؤثر مجرد مقتطفات لسنين دراسته لا ادري من سيستفيد منها غير ربما طلاب الطب في جامعته التي درس بها
الامر الاخر لم اجد ذلك الشغف في الطب بناء عالطريقة التي كان يسرد بها رغبته الشديدة في ان يصبح طبيبا، اكثر همّه كان النجاح والتقدير.
اتمنى على الكاتب ان يكتب مستقبلا عن الحالات النفسية التي عالجها مثلا أسوة ببعض الكتب الاجنبية لعدد من الاطباء في الغرب.

السبب الوحيد اللذي جعلني اقراء الكتاب هو اهتمامي بالمجال الصحي اي قارئ لا يتهم ب هذا المجال لا انصح ب قراءة هذا الكتاب بتاتاً .
كتاب بسيط انهيته بسرعه استفدت منه بعض النقاط بالتأكيد ولكن الشيء الأكثر تأثيراً بالنسبة لي كان التحفيز الإيجابي ، وذكر المؤلف العديد من النقاط المنتشرة في مجتمعنا الحالي ولكن حقيقةً اغلب المواضيع متكرره ومألوفه ونعرفها 

كتاب حلو للعامة ، انا كمحبة للطب توقعت مستواه يكون اعلى .

الكتاب خفيف ولطيف وخلصته بأقل من ساعتين، بس ما كان على قد حماسي له. أزعجتني كثرة الاقتباسات (مع إعجابي بمحتواها) لكن حسيتها أخذت مساحة كبيرة وقطعت الأسلوب السردي في كثير من الصفحات. تمنيت لو كان فيه تفاصيل أكثر وتعمق أكثر بالأحداث والمشاعر، وأيضًا لو كان ذكر الأحداث متصل في بعض الصفحات. لكن عمومًا تجربة حلوة ومحفزة لكثير من الطلاب والطالبات، نرجو أن يكون مستوى الكتاب القادم -بعد سنوات- أفضل وأن يكون مليئًا بالتجارب الممتعة والمفيدة.

قراءة و تحميل كتاب ممر pdf بندر ال جلالة

لقراءة و تحميل كتاب ممر pdf بندر ال جلالة اضغط هنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-