قراءة و تحميل كتاب من يعرف جنيا يتلبسني pdf فهد عامر الأحمدي

قراءة و تحميل كتاب من يعرف جنيا يتلبسني pdf فهد عامر الأحمدي



كتاب من يعرف جنيا يتلبسني pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب من يعرف جنيا يتلبسني من تأليف الكاتب فهد عامر الأحمدي و كتاب من يعرف جنيا يتلبسني يندرج تحت فئة كتب مفيدة صدر كتاب من يعرف جنيا يتلبسني عن دار نشر مدارك للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2014 وعدد صفحات كتاب من يعرف جنيا يتلبسني هو 383 صفحة تقريبا وتقييم كتاب من يعرف جنيا يتلبسني علي موقع goodreads الشهير هو 3.72

قراءة و تحميل كتاب من يعرف جنيا يتلبسني pdf فهد عامر الأحمدي


نبذة تعر يفية عن كتاب من يعرف جنيا يتلبسني


من لم يأت بجديد لا يُثري ولا يُفيد، صراحة هذا من الكتب التي ساقتني مقالاتها إلى التفكر والبحث، ففي كل مقالة إضافة مثيرة ومعرفة جديرة، بغض النظر عن موافقتك أو رفضك لبعض الأفكار الواردة، فهي ليست حقائق مطلقة لا تقبل النقاش ولكنها أقرب إلى المحاجات المنطقية.
وأضف إلى هذا، هي مجموعة من الأفكار المطروحة فعلى رأس كل مقالة فكرة منسوجة بإسلوبها الراقي وكلماتها المصقولة وفقراتها المدعومة بالشواهد التي تحثك على إعادة النظر فيما تعرف وتعتقد أحيانا، وهذا ليس على سبيل المدح والإشادة وإنما الكتاب أو المقال الذي لا يقوم بتحريكك بعقلانية ويثير فكرك لا يستحق القراءة.

وصف ادق لكتاب من يعرف جنيا يتلبسني


الكتاب يحتوى على 80 مقال متنوع تم نشرها فى أوقات مختلفة فى الصحف
من بداية العنوان الذى ينبىء عن تحدى تتضح باقى الفكرة .
التعصب الأعمى للأفكار ، والوقوف عند جمود النص ، تدوال الأفكار حسب الايدلوجية و تحريفها على حسب الاهواء .
الكتاب شيق وملىء بالمعلومات ويتعامل فى أغلبه بلغة الأرقام
فى مقولة له قال سعود الفيصل " وضعى الصحى أشبه بوضع امتنا العربية "
قبل أن ينتقل الى رحمة الله بعد المقولة بفترة ليست بالكبيرة ، الأمة العربية فى مرحلة الإحتضار الآن ومن فترة وعلى جميع المستويات

بعض الاراء عن كتاب من يعرف جنيا تلبسني


يجمع الكاتب فهد عامر الاحمدي في هذا الكتاب مقالاته التي تدعو للعقلانية والتفكير المنطقي الموضوعي، والبعد عن كومة الخرافات والمغالطات التي نعتقد بها ونمارسها في حياتنا، يحاول الكاتب بكل ما استطاعه من اسلوب ادبي جميل وامثلة ذكية وطرح مواضيع متنوعة وتبسيط المعقد أن يجعل الاذهان تتسع للخروج من الدائرة الضيقة التي نعيش فيها لرؤية العالم الاوسع ..

تعاطفت معه في كيفية شرحه للاخطاء في تفكيرنا السائد، وسبب تعاطفي معه ان العقلانية والوسطية ضعيفة كثيرا امام الخرافة والتعصب، ولكي تصنع شخصا عقلانيا تحتاج الى جهد كبير ولكن الخرافة والتعصب والجهل هو الأمر التلقائي فينا. ولكي لا نأسى ونقنط من انه لا يوجد أثر في كل ذلك ، فإننا نتمنى ان تجد مثل هذه الاطروحات صدى لدى شعوبنا الخليجية والعربية

هذا الكتاب عبارة عن مجموعة من المقالات البالغ عددها ثمانين مقال ، كل مقال لا يتجاوز ثلاث صفحات في أكثر الأحيان. كُتبت بأسلوب راقي وجذاب ومشوّق !
يلفت نظرك هذا الكتاب لعدد كبير من القضايا التي أخذناها على أنها مسلمات ولم نفكر أن للحقيقة جانب آخر .
فيدعوك الأستاذ فهد الأحمدي لإعمال عقلك والتفكير خارج الصندوق بطريقة مختلفة بإتباع المنهج العلمي في نقد وتحرّي صحة القضايا والأخبار التي تمّر بك أو تقرأ وتسمع عنها في حياتك .

بخلاف أن الكتاب احتوى بعض الأحاديث النبوية المنكرة والضعيفة .. إلا إنه رائع وقيم .. حتى لو اختلفت في بعض ماورد فيه .. وهذه حقيقة .. حالة صحية .. فالاختلاف لا يفسد للود قضية .. وهي تالياً رحمة للعباد ..
الكتاب عبارة عن مقالات كتبها المؤلف في صحف سعودية .. لا يهم ذكرها هنا .. لعلي من الناس التي تحب المقالات .. وتجد الفائدة مخبأة بين سطورها .. وتظهر هذه الفائدة يوماً ما من حيث لا أعلم ولا أدري .. وأنا بالرغم من معارضتي لضم التغريدات في كتاب وبيعه للقاريء .. إلا أنني أؤيد تجميع المقالات بين دفتي كتاب .. كما قرأت سابقاً لكتب تضم المقالات للزيات وغيره .. مازلت أعشق هذا النوع من الأدب .. ثمانين مقالاً مع إضافة عشر مقالات في النسخة التي بين يدي .. انتهيت منها بحب ..

قراءة و تحميل كتاب من يعرف جنيا يتلبسني pdf فهد عامر الأحمدي


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب من يعرف جنيا يتلبسني في الوقت الحالي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-