قراءة و تحميل رواية زابيل pdf نانسي كريكوريان

قراءة و تحميل رواية زابيل pdf نانسي كريكوريان



رواية زابيل pdf هى رواية باللغة العربية رواية زابيل من تأليف الكاتب نانسي كريكوريان و رواية زابيل تندرج تحت فئة روايات اجتماعية صدرت رواية زابيل عن دار نشر فواصل للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2020 وعدد صفحات رواية زابيل هو 240 صفحة تقريبا والسعر الرسمي لرواية زابيل هو  152 ج.م


قراءة و تحميل رواية زابيل pdf نانسي كريكوريان


نبذة تعريفية عن رواية زابيل


رواية وجدانية تمتلئ باللمسات الإنسانية البالغة الحساسية تجمع ما بين التاريخي والسياسي والاجتماعي. تبدأ من هادجن ومجازر العثمانيين ضد الأرمن لتنتهي بقصص بالغة العذوبة عن حالات حب مستحيلة وعن زيجات مدبرة وعن جيل من أبناء المهجر وتفكك أفراد الأسرة الواحدة.


وصف اكثر دقة لرواية زابيل


(1916-1985). قصة ثلاثة أجيال من الطائفة (الأرمنيّة)؛ ضحايا مجازر العثمانيين. بين قتلى قضوا في ظروف مأساوية، وناجين تلسَع قلوبهم مشاهد قاتمة من الذاكرة، وتائهين تتوارى خلف أسماءهم الحقيقية، هُويّة مستعارة!
إستدعاء وقائع من الماضي، عبر سرد سيِّدة من الجيل الثاني. كانت طفلة، حين عايَنت ملابسات "التهجير القسري"، فالتصقَت على واجهة مخيِّلتها ملامح وجوه أحبَّة راحلين، ومواقف تختزل مقطعاً صغيراً من معاناة بُذِرَت جذورها في صحراء، علامة وَصل بين ضِفَّتي وطن ومهجر. 
خلفيّة وثائقيَّة، تنبثق عنها مظاهر من الشكليْن الفكري والثقافي للإبادة، تستحوذ على المساحة الأكبر قياساً بها، في شكلها الجسدي، والذي يتركَّز في الصفحات الأولى.
يتفرع من المحور الرئيسي والذي يطغى فيه اللون الإنساني، مسارَيْن: اجتماعي ورومانسي؛ بخطوط تقليدية. 
عنصر المفاجأة يندر أن يظهر، فمعظم الأحداث إما قابلة للتوقُّع أو تقفز على نحو مباغت، بلا مقدمات، وقد تتلاشى دون تجلِّي مسوِّغ لظهورها.
الحِرَفية في إدارة تقنية الخَطف، ورصانة البناء اللغوي، والزاوية غير المألوفة في إضاءة الموضوع الرئيسي أو العُقدة، واستحضار مفردات من اللغة الأرمينية مرفقة بتوضيح لمعناها باللغة العربية. مقومات من شأنها تحفيز القارىء على المتابعة، رغم الملاحظات الواردة بالفقرتين السابقتين.

كلمة الكاتبة نانسي كريكوريان عن روايتها زابيل


تقول عنها، إن جدتها كانت تتذكّر بعض التفاصيل الصغيرة، مثل كيف كان والدها يحملها فى أيام الثلج، وبائع الفول السودانى.

قراءة و تحميل رواية زابيل pdf نانسي كريكوريان


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية زابيل في الوقت الحالي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -