قراءة و تحميل رواية تميمة العاشقات pdf لنا عبدالرحمن

قراءة و تحميل رواية تميمة العاشقات pdf لنا عبدالرحمن



رواية  تميمة العاشقات pdf هى رواية باللغة العربية رواية تميمة العاشقات من تأليف الكاتبة لنا عبدالرحمن و رواية تميمة العاشقات تندرج تحت فئة روايات الرومانسية والتاريخ والحضارة صدرت رواية تميمة العاشقات عن دار نشر الدار المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2022 ومن الجدير بالذكر ان رواية تميمة العاشقات لم تكن اولي روايات الكاتبة لنا عبدالرحمن بل سبقتها الكثير من الروايات منها ( حدائق السراب - تلامس - أغنية لمارغريت - ثلج القاهرة - قيد الدرس - بودابار )





نبذة تعريفية عن رواية تميمة العاشقات



في هذا العمل الروائي، تنتقل الكاتبة بين عصور مختلفة في أسفار زمنية سريعة، من مصر مع آلارا الفرعونية إلى القاهرة المعاصرة، ومن جبل لبنان في الستينيات مع ميري، إلى حكاية جدتها آني في أذربيجان مطلع القرن العشرين، مرورًا بما حدث مع رحمة في بغداد، وشمس الصباح في أشبيلية وفاس. بين الماضي والحاضر والمست
قبل تحضر الحرب، ويهيمن الحب والفن على حيوات بطلات الرواية، في صراع أزلي، تمضي كل منهن في مسارها وارتحالها من مدينة إلى أخرى، بحيث تنعكس الأقدار والمصائر على مرايا الذاكرة، فتسعى " زينة" الآتية من الغد وراء نداء مجهول لكي تستعيد ماضيًا سحيقًا تحدسه ولا تدركه. تقدم الرواية أيضًا إشارات للزمن المستقبلي بكل ما فيه من مخاوف في علاقة الإنسان مع التكنولوجيا، وما تحمله من مخاطر تقلص من حضور المشاعر الإنسانية لصالح الآلة.


نبذة تعريفية عن لنا عبدالرحمن كاتبة رواية تميمة العاشقا

ت

لنا عبد الرحمن (1975)، كاتِبَة لبنانية تَعيش في القاهرة. درست في الجامعة اللبنانية في بيروت والجامعة الأمريكية في القاهرة، تَعمَل كَصحفِيَّة وألَّفَت ست روايات ومجموعتين من القصص القصيرة. وفي عام 2009، تم اختيارها من ضمن ثمانية مُشارِكين في الحَفل الافتتاحي لحَلقة عمل الكتاب، ونشرت مُقتَطَفات من روايتها الأخيرة لأغنية مارغريت في مُختارات الندوة تَحت عنوان رسائل إلى يان أندريا. وصلت روايتها ثلج القاهرة إلى القائمة الطويلة لجائزة الشيخ زايد للكتاب.

حصلت لنا عبد الرحمن على ليسانس من قسم اللغة العربية من جامعة بيروت عام 1997، وحصلت على الماجستير في الدراسات الأدبية من قسم اللغة العربية عام 2007، وعلى الدكتوراه عن موضوع السيرة الذاتية في الرواية النسائية اللبنانية عام 2010. تعمل في الصحافة الثقافية منذ عام 2000، وعملت في عدد من الصحف العربية مثل: السفير، والقدس العربي، وأخبار الأدب، والبيان، والحياة. عملت في جريدة الكفاح العربي في بيروت من عام 2001 إلى عام 2003. تعمل حاليًا نائب رئيس التحرير جريدة صوت البلد المصرية، ورئيس تحرير موقع نقطة ضوء، وهو موقع ثقافي إلكتروني. صدرت أول رواية لها عام 2006 بعنوان حدائق السراب. تقيم في مصر، عضو نقابة الصحفيين المصريين، وعضو اتحاد الصحفيين العرب، وعضو اتحاد كتاب مصر، وعضو نادي القصة بالقاهرة.


قراءة و تحميل رواية تميمة العاشقات pdf لنا عبدالرحمن


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية تميمة العاشقات في الوقت الحالي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-