قراءة و تحميل رواية خبايا اللال pdf وداد خليفة

قراءة و تحميل رواية خبايا اللال pdf وداد خليفة



رواية خبايا اللال pdf هى رواية باللغة العربية رواية خبايا اللال من تأليف الكاتب وداد خليفة و رواية خبايا اللال تندرج تحت فئة روايات تاريخية سياسية صدرت رواية خبايا اللال عن دار نشر العين للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2020 وعدد صفحات رواية خبايا اللال هو 446 صفحة تقريبا وتقييم رواية خبايا اللال علي موقع goodreads الشهير هو 3.95

قراءة و تحميل رواية خبايا اللال pdf وداد خليفة


نبذة تعريفية عن رواية خبايا اللال



خبايا " اللا" تدور أحداثها من بداية الخمسينيات من القرن الماضي، حتى بداية الستينيات منه، في المنطقة الغربية من مشيخة أبوظبي، التي تعددت مساراتها بين شركة النفط البريطانية، ونزاع البريمي، وحرب الجبل الأخضر، والإضرابات العمالية.
إنها محاولة إنصاف لإنسان الإمارة، ومعاناته وعدم انكساره أمام التعسف والتعالى البريطاني، وجشع شركة النفط


وصف ادق لرواية خبايا اللال 


رواية عن الحياة في صحراء ابو ظبي في الفترة بين نهايات الخمسينات إلى بداية الستينات من القرن العشرين. زمن بداية اكتشاف النفط والنفوذ الإنكليزي في زمن عقد التحالفات مع الشيوخ ودعم شركات النفط. بصورة اساسية تركز الرواية على تعريفنا بتفاصيل الحياة للبدو الرحل في الصحراء والحياة الصعبة والبسيطة في ذلك الزمن. يغلب الأسلوب الوعظي في كثير من الأحيان على أحاديث الشخصيات الرئيسة والتي تستنكر نفوذ الانكليز والمعاملة السيئة للعمال العرب والنظرة الدونية لهم. مع ذلك يظهر من الانكليز مع يتعاطف مع أهل البلد ويحاول تمرير طلباتهم إلى مرؤسيه مثل المهندس بيتر والميجر لويس. نتعرف كذلك على محاولة السعودية لضم جزء كبير من اراضي ابو ظبي ضمن ما يسمى بحرب البريمي. يتذمر المنتمين إلى الجيش من العرب من كونهم يحاربون في جيش الانكليز ويزداد الاستياء بعد موجة الثورات التي اطاحت بالحكومات في كل من مصر والعراق والتي بدأت بمساندة عرب الخليج للثورة ضد الانكليز. القصة في الرواية جاءت ثانوية بالنسبة إلى السرد التاريخي والاجتماعي لتبدلات الحياة في الفترة التي سبقت استكشاف النفط في المنطقة. 

قراءة و تحميل رواية خبايا اللال pdf وداد خليفة


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية خبايا اللال في الوقت الحالي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -