قراءة و تحميل كتاب السطحيون pdf نيكولاس كار

قراءة و تحميل كتاب السطحيون pdf نيكولاس كار



كتاب السطحيون pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب السطحيون من تأليف الكاتب نيكولاس كار و كتاب السطحيون يندرج تحت فئة كتب تمنية ذاتية صدر كتاب السطحيون عن دار نشر صفحة سبعة للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2022 وعدد صفحات كتاب السطحيون هو 256 صفحة تقريبا والسعر الرسمي لكتاب السطحيون هو 240 ج.م وتمت ترجمة كتاب السطحيون بقلم وفاء م يوسف

قراءة و تحميل كتاب السطحيون pdf نيكولاس كار


نبذة تعر يفية عن كتاب السطحيون


خلال يوم واحد، يقضي غالبيتنا ممن يمتلكون اتصالاً بالشبكة ساعتين على الأقل - أو أكثر من ذلك بكثير في بعض الأحيان - على الإنترنت، وفي أثناء هذه المدة نميل إلى تكرار الأفعال نفسها أو المشابهة لها مرة بعد مرة، عادة بمعدل عالٍ من السرعة، وغالباً كاستجابة لإشارات ترسلها شاشة ما أو مكبر صوت ما. وتكون بعض
هذه الأفعال حركية. فنضغط على المفاتيح في لوحة المفاتيح الخاصة بحاسوبنا الشخصي. ونسحب الفأرة، وننقر زرّيها الأيمن والأيسر، وندير عجلة التمرير المتصلة بها. ونمرر أناملنا على لوحة اللمس. ونستخدم إبهامينا للكتابة باستخدام لوحة المفاتيح الحقيقية أو الافتراضية على أجهزة بلاكبيري أو الهواتف المحمولة. وندير أجهزة آيفون، وآيبود، وآيباد لننتقل بين الوضع «الأفقي» و«العمودي» بينما نلاعب الأيقونات على شاشات اللمس الحساسة.
وبينما نقوم بهذه الأفعال، يرسل الإنترنت سيلاً ثابتاً من المعلومات إلى القشرة المخية البصرية، والجسدية الحسية، والسمعية الخاصة بنا. فهنالك الأحاسيس التي تأتي عبر أيادينا وأصابعنا بينما ننقر ونمرر ونطبع ونلمس. وهنالك الإشارات السمعية الكثيرة التي ترسلها آذاننا، مثل التنبيه الجرسي الذي يعلن وصول رسالة إلكترونية جديدة أو رسالة فورية، ونغمات الرنين العديدة التي تستخدمها هواتفنا المحمولة لتنبيهنا لمختلف الأحداث. وطبعاً، هنالك الإشارات البصرية التي لا تعد ولا تحصى، والتي تلتمع على شبكياتنا بينما نتنقل عبر العالم الإلكتروني: ليس فقط تشكيلة النصوص والصور المتغيرة إلى ما لا حد، بل أيضاً الروابط التشعبية المميزة بالخط تحتها أو لونها المغاير، ومؤشرات الفأرة ذات الأشكال المختلفة باختلاف وظائفها، وعناوين الرسائل الإلكترونية بالخط العريض، والأزرار الافتراضية التي تومض لننقر عليها، والأيقونات، وغيرها من عناصر الشاشة التي تتوسل لكي تُسحب أو توضع في مكان ما، والاستمارات التي تستلزم تعبئتها، والإعلانات ذات الظهور المفاجئ، والنوافذ التي ينبغي إما قراءتها أو تجاهلها. وتشرك الشبكة كافة حواسنا - باستثناء حاستي الشم والتذوق إلى الآن - وتقوم بذلك في آن واحد."

لمحة عن كتاب السطحيون


يحاول المؤلف في هذا الكتاب لفت الانتباه نحو كيف أفقدنا الانترنت القدرة على التركيز وضعف الذاكرة وتشتت التفكير. حيث يذهب الكاتب إلى أن عالم الانترنت لا تشجع على التركيز العميق و بل وإنها تساهم في تشجيع التفكير السطحي والوعي المعرفي الزائف.


نبذة تعريفية عن الكاتب نيكولاس كار


نيكولاس ج. كار (بالإنجليزية: Nicholas G. Carr)‏ كاتب أمريكي من مواليد 1959، له كتب ومقالات عديدة في مجالات التقنية والأعمال والثقافة. حصل كار على بكالوريوس من جامعة دارتموث، وماجستير في الإنكليزية والأدب الأمريكي من جامعة هارفارد.


قراءة و تحميل كتاب السطحيون pdf نيكولاس كار


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب السطحيون في الوقت الحالي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-