قراءة و تحميل رواية المسخ pdf فرانس كافكا

قراءة و تحميل رواية المسخ pdf فرانس كافكا



رواية كتاب الزمن pdf هى رواية باللغة العربية رواية المسخ من تأليف الكاتب فرانس كافكا و رواية المسخ تندرج تحت فئة روايات فانتازيا صدرت رواية المسخ عن دار نشر اقلام عربية للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2021 وعدد صفحات رواية المسخ هو 102 صفحة تقريبا وتقييم رواية المسخ علي موقع goodreads الشهير هو 3.84 والسعر الرسمي لرواية المسخ هو 25 ر.س

قراءة و تحميل رواية المسخ pdf فرانس كافكا


نبذة تعريفية عن رواية المسخ


المسخ بالألمانية: Die Verwandlung هي رواية قصيرة كتبها الروائي الألماني فرانز كافكا، نُشرت لأول مرة عام 1915. وهي من أشهر أعمال القرن العشرين وأكثرها تأثيرًا، حيث تتم دراستها في العديد من الجامعات والكليًات في العالم الغربي. وقد وصفها الكاتب البلغاري إلياس كانيتي بكونها “أحد الأعمال القليلة الرائعة، وأحد أفضل أعمال الخيال الشعري المكتوبة في هذا القرن.”
تنتمي المسخ إلى المذهب العبثي في الأدب. وتعالج موضوعات مرتبطة بالحداثة كالإغتراب الذي يعد من أهم سمات المجتمع الحديث الرأسمالي. كما يذكر إبراهيم مجمود في كتابه الإغتراب الكافكاوي" إنّ المرء هو مغترب كيف كان اختياره. فالخضوع للقوانين غير الأخلاقية يعني طلاق كل ما هو إنساني فيه, وعدم الخضوع يعني الفناءوهذا ما حدث مع جريغور سامسا. كيف صار مسخاً؟ لأنه حاول الخروج عن عن القانون الذي يقتل فيه انسانيته في مجتمع مرعب". ويعاني جريجور من الإغتراب على مستويات عدة. اغتراب عن العمل والأسرة والمجتمع والجسد وحتى عن نفسه.

قصة تحول رواية المسخ الي فيلم 


سنة 1976 أخرج المخرج السويدي إيفو دفوراك فيلما مستوحا من الرواية. وتحولت رواية المسخ إلى فيلمين طويلين، واحد من روسيا والآخر من الأرجنتين، وإلى فيلمين قصيرين وفيلم رسومي قصير أنتج عام 1977 باسم تحول السيد سامسا للأمريكية كارولين ليف. كما نقلت الرواية إلى التلفزيون من خلال أربعة مسلسلات ابتداء من سنة 1975، أبرزها المسلسل البريطاني المنتج عام 1987 والذي يحمل نفس اسم الرواية وقام فيه الممثل تيم روث بأداء شخصية المسخ غريغور سامسا (less)

بعض الاراء عن رواية المسخ 


قصة الأحداث الحزينة لجريجور سامسا الذي استيقظ ذات يوم ليجد أنه تحول إلى حشرة. في البداية ، غريغور غير قادر على استيعاب التحول الذي حدث فيه ويحاول القتال ، معتقدًا أنه إذا عاد إلى النوم ، فسوف ينقلب الواقع. لكن مع مرور الوقت ، يغير وضعه ويكتشف مدى حزنه.
بعد سنوات من العمل في وظيفة لم يعجبها ودعم عائلته ، منذ أن أفلس والده ، اكتشف مدى إمكانية استبداله. يكتشف أن الأب لديه مال يخفيه وأن الأب والأم والأخت يمكنهم الخروج للعمل دون خيار.
يكتشف أن جميع حقوقه كأحد أفراد الأسرة يتم انتزاعها منه. عندما يخرج للاستماع إلى مسرحية أخته ، تتحد الأسرة ضده وبعد تعرضه لأذى جسدي تقترح أخته معاملته على أنه "هو" ، وإبعاده عنه ، والتخلص منه. لا يتعافى غريغور سيمسا من الإصابات الجسدية التي لحق بها والده عندما ألقى عليه تفاحة. أخيرًا دخل غرفته ووجدت العائلة جثته هناك.
في الفترة ما بين التجسد ووفاته ، لم يستطع والده ووالدته رؤية التحول الذي حدث فيه. يحاولون الابتعاد عن طريقهم إما عن طريق الإغماء (القضاء المعرفي) أو العنف (الإقصاء الجسدي). تعود والدته وتدخل حيزه الشخصي والمحجوز غرفته خلافا لعاداتها السابقة في محاولة للتخلص من الأثاث وملامح الغرفة. في البداية ، بدت أخته صبورًا تجاه تغييره ، لكنها في النهاية الأكثر تشددًا على الإطلاق.
بعد التناسخ ، يقترب أفراد العائلة ويرون أخيرًا أفقًا إيجابيًا لحياتهم. يغادرون المنزل في رحلة رغم أنهم لم يفعلوا ذلك منذ سنوات. باختصار ، تم نسيان جريجور سامسا وتنتقل العائلة إلى شقة جديدة وأكثر عملية.
هذه الرواية محزنة ليس فقط لأنها تظهر مدى ضآلة الرجل. ولكن أيضًا بسبب المعاملة الرهيبة والمعاناة التي تحملها جريجور سيمسا في هذه العملية حتى وفاته.

قراءة و تحميل رواية المسخ pdf فرانس كافكا


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية المسخ في الوقت الحالي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-