قراءة و تحميل كتاب حكايات من القلوب واليها pdf أليس كري سلمان كيوش

قراءة و تحميل كتاب حكايات من القلوب واليها pdf أليس كري سلمان كيوش



كتاب حكايات من القلوب واليها pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب حكايات من القلوب واليها من تأليف الكاتب أليس كري سلمان كيوش و كتاب حكايات من القلوب واليها يندرج تحت فئة كتب سياسية صدر كتاب حكايات من القلوب واليها عن دار نشر قناديل للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2022 

قراءة و تحميل كتاب حكايات من القلوب واليها pdf أليس كري سلمان كيوش


نبذة تعر يفية عن كتاب حكايات من القلوب واليها


قمامةُ الأمريكان هي المكان الذي عثرتُ فيه على الكتاب الذي تقرأه "عزيزي القارئ" بالعربيّة الآن. ظننتُه يضمّ حكايات تسهّل للجندي الأمريكي قبول مهمّته الوحشيّة التي ضاق بها ذرعًا في بيئة لا تشبه بيئته، وظننتُه كتابَ حكايات أبطالُها قساوسة ورهبان وقدّيسون، كما هو الحال في الكثير من الكتب اللاهوتيّة، الأمر الذي قد ينتهي بمهمّتي إلى التبشير بالنصرانيّة!
ولكن ما إن أتممتُ قراءة الحكاية الأولى فيه حتى انتهيتُ إلى قناعة أن لهذا الكتاب أهدافًا إنسانيّة عامة. فحكاياته لا تجعل من المسيحيّة أو غيرها من الديانات عنوانًا أو ارتكازًا أو معوّلًا. ومع هذا فقد نظرتُ بعين الريبة للكتاب، ولم تطمئن إليه نفسي إلّا بعد الفراغ من ترجمة الكثير من حكاياته التي زادتني قناعةً بمراميها الإنسانيّة فقط.
جهد جبار بذلته أَليس كَري Alice Gray في جمع حكايات هذا الكتاب وتشذيبها، ثم نشرها وتوزيعها مجانًا، مقتطعةً بذلك جزءًا مهمًا من وقتها ومالها، لا لشيء إلّا لتوصل رسالة إلى الإنسان مفادُها ضرورةُ النظر إلى القوانين السامية الجميلة التي تحيطه، والتي قد ينشغل عن تأمّلها تحت ثقل الحياة برمّتها مرّةً، وبسبب هيمنة قيم فاسدة مرّةً أخرى، فغدا كتابها الأوسع انتشارًا في أمريكا وغيرها.
ما يشفع لهذه الحكايات أنها شائعة ويمكن توقّعها ومصادفة أبطالها وهم يمارسون الحياة. فإذا ما قورنت بالحكايات التراثيّة العربيّة والإسلاميّة قد لا تصمد أمامها بسبب الثراء المعنوي الغزير الذي يجلّل الحكايات العربيّة، ذلك لأنها نخبويّة، أبطالها قدّيسون أو معصومون أو مشهورون تاريخيًّا. إلّا أن هذه الحكايات المترجمة أكثرُ رجحانًا في القبول والألفة لأن جلّ أبطالها معاصرون يعيشون الحياة التي نحياها الآن، وفي ذلك قوّة مضافة لقدرتها على تحقيق أهدافها.

قراءة و تحميل كتاب حكايات من القلوب واليها pdf أليس كري سلمان كيوش


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب حكايات من القلوب واليها في الوقت الحالي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-