قراءة و تحميل رواية ثمانون عاما في انتظار الموت pdf عبد المجيد الفياض

قراءة و تحميل رواية ثمانون عاما في انتظار الموت pdf عبد المجيد الفياض



رواية ثمانون عاما في انتظار الموت pdf هى رواية باللغة العربية رواية ثمانون عاما في انتظار الموت من تأليف الكاتب عبد المجيد الفياض و رواية ثمانون عاما في انتظار الموت تندرج تحت فئة روايات اثارة وغموض صدرت رواية ثمانون عاما في انتظار الموت عن دار نشر مدارك للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2012 وعدد صفحات رواية ثمانون عاما في انتظار الموت هو 512 صفحة تقريبا وتقييم رواية ثمانون عاما في انتظار الموت علي موقع goodreads الشهير هو 3.68

قراءة و تحميل رواية ثمانون عاما في انتظار الموت pdf عبد المجيد الفياض


نبذة تعريفية عن رواية ثمانون عاما في انتظار الموت


تجمع رواية "ثمانون عاماً في انتظار الموت"، بين الإثارة والغموض، ونختبر فيها، مشاعر وانفعالات متباينة، .
ذلك بعد أن تبدأ مباشرة وبلا مقدمات، فتقحمنا فورا في أحداثها ضمن مدينة الرياض، عارضة قصة "أحمد"، الذي يُعاني من خلل في هرمونات النمو، جعلته عالقاً في جسد شاب يافع لا تبدو عليه آثار السنين. ويترتب على الأمر، تحولات خطيرة، وعوائق متتابعة؛ منها: فشل زواجه وفي البدايه كان يحسب هذا الامر طبيعيا الا بعد ان تكلم مع الطبيب معتز وبين له خطورة الأمر ..


بعض الاراء عن رواية ثمانون عاما في انتظار الموت


في البداية خلوني أعترف لكم.. أنا إنسان أكره الروايات العربية عموما. وما أعترف بشيء أصلا اسمه رواية عربية. تركيزي وقراءاتي كلها تنحصر على الروايات الأجنبية (الأمريكية-البريطانية) بحكم اتقاني للغة الإنجليزية والمسألة مو مسألة عقدة الأجنبي أو النظرة الدونية أو جلد الذات. لا لا أنا قرأت عدة روايات عربية، وخصوصا المشهورة منها، وبعضها فازت بجوائز بوكر على مستوى الشرق الأوسط. لكن كانت صدمتي كبيرة في هالروايات، لا حبكة، ولا شخصيات، ولا أحداث، ولا عمق، ولا إثارة. مجرد سوالف ولعب على وتر إثارة الغرائز. مثل سوالف عيال الشوارع. هذي باختصار نظرتي للروايات العربية، وعشان كذا كنت أقرأ فقط الأجنبية وبشكل مستمر أطلب روايات من أمازون وأقرأها في وقت قياسي.

قصتي مع هالرواية قصة .. ماقد قريت رواية بالغصب الا هذي ، ومن اول سطر قريته وانا احاول ادور سقطات على الكاتب عشان القى حجّة اوقف قراءتها ، صفحة ورا صفحة ماقدرت اوقف من كثر ما شدتني ! يعني كانت المعطيات من الاول حاسمة رأيي : كاتب عربي سعودي! وهذي روايته الاولى! ونوعها اكشن على دراما! واحداثها تدور بالرياض ! عيت تركب معي وخصوصاً اني مو من نادي الكتاب العربي ابداً وخاصةً في مجال الرواية دائماً اسلوبهم سرد وحشو او استعراض معلومات ماتخدم القصه ! لكن هذي الرواية غير؟!! خلصتها في يومين - واللي خلاها تطول يومين ان الدوام قطع علي القراءة ض١- تقييمي للرواية ١٠/١٠ دعماً للصناعه الوطنيه ض١ ( هو صحيح فيها بعض التفاصيل الزيادة وساعات يشطح الكاتب بيحاول يوصل درس اخلاقي بس ماضبطت معه برأيي .. لكن ككل روايه ممتازة و انصح بقراءتها .. قراءة ممتعه : )

قراءة و تحميل رواية ثمانون عاما في انتظار الموت pdf عبد المجيد الفياض


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية ثمانون عاما في انتظار الموت في الوقت الحالي
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -