قراءة و تحميل كتاب سالتك عن الحسين pdf رجاء محمد بيطار

قراءة و تحميل كتاب سالتك عن الحسين pdf رجاء محمد بيطار



كتاب سالتك عن الحسين pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب سالتك عن الحسين من تأليف الكاتب رجاء محمد بيطار و كتاب سالتك عن الحسين يندرج تحت فئة كتب دينية صدر كتاب سالتك عن الحسين عن دار نشر رجاء محمد بيطار للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2016 وعدد صفحات كتاب سالتك عن الحسين هو 639 صفحة تقريبا والسعر الرسمي لكتاب سالتك عن الحسين هو 150 ج.م

قراءة و تحميل كتاب سالتك عن الحسين pdf رجاء محمد بيطار


نبذة تعريفية عن كتاب سالتك عن الحسين


سألتك؟ عن الحسين عليه السلام" رواية للكاتبة رجاء محمد بيطار تحكي حياة السيدة فاطمة بنت حزام الكلابية المعروفة بأم البنين عليها السلام.

وفي السيرة الروائية تضيء الكاتبة على حياة أم البنين فاطمة بنت حزام الكلابية، في طفولتها ونشأتها وكمولتها، وفي طريقها تعرج على تاريخ أهل بيت النبوة، لتقتطف منه ما يواكب مسيرة حياتها، فترصد لنا تلك المسيرة الخالدة، في ضوء ما جرى من أحداث، بدءاً بتاريخ ولادتها الميمونة، وما اكتنفها من ظروف وحتى إقترانها بسيد الوصيين، ومعايشتها أهل بيت العصمة، وتألقها في جنتهم الزاهرة، فكان أن أنجبت "أبا الفضل العباس"، ثم أنجبت بعده "عبد الله وعثمان وجعفر"، وقدمتهم جميعاً على مذبح الغداء، قرباناً لإبن الزهراء.
قدمت الكاتبة لعملها بمقدمة ومما جاء فيها "... وتشرق أم البنين بأبنائها، أبناء أمير المؤمنين، لتثبت للكون والعالم والناس أجمعين، أن الأم شمس تمدّ أبناءها بالنور والدفء، كما تمدهم بالحياة، وأنها، لم تنجب لسيد الوصيين أبناء فحسب، فأبناؤها لم يكونوا أبناءه الوحيدين من غير الزهراء، وهو من هو في تربية الأبناء بل تربية الناس أجمعين، ولكن أبناء فاطمة بنت حزام، أم البنين، لم يكونوا كسواهم، لأن المجد والسؤدد اجتمع لهم بأبيهم خير الآباء، وأمهم التي نذرت نفسها حقاً وصدقاً خادمة لسيدة النساء، فاستمدت من قدوتها ما استطاعت به أن تكون مربية من أصلح مربيات التاريخ، إن لن تكن أصلحهن على الإطلاق، خلا سيدة النساء طبعاً".
علم العباس أن أمه استبقته لأمر عظيم، فاستمر واقفاً إزاءها بخشوع ووجوم ينتظر ما تروم. ولعلها إذا رأته كذلك طارت نفسها شعاعاً إليه، كما طار نحوها، فانكب على قدميها يقبلهما ويبكي، وأكبت عليه،... تساقطت على الأرض ترفعه وتضمه، وتمسك بيديه،... ترى، هل إستطاعت أم البنين أن لا تبكي عند تلك اللحظة،وهي تعلم أنها لو بكت، فلن تضعف عزم هذا الأسد الهصور، بل لعلها تزيده قوة وعنفوانا؟

قراءة و تحميل كتاب سالتك عن الحسين pdf رجاء محمد بيطار


قراءة و تحميل كتاب سالتك عن الحسين pdf رجاء محمد بيطار اضغط هنا 
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -