قراءة و تحميل كتاب الغذاء يصنع المعجزات pdf د.جيلرد هَوزر

قراءة و تحميل كتاب الغذاء يصنع المعجزات pdf د.جيلرد هَوزر



كتاب الغذاء يصنع المعجزات pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب الغذاء يصنع المعجزات من تأليف الكاتب د.جيلرد هَوزر و كتاب الغذاء يصنع المعجزات يندرج تحت فئة كتب صحية صدر كتاب الغذاء يصنع المعجزات عن دار نشر الساقي للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 1990 وعدد صفحات كتاب الغذاء يصنع المعجزات هو 336 صفحة تقريبا وتقييم كتاب الغذاء يصنع المعجزات علي موقع goodreads الشهير هو 3.99

قراءة و تحميل كتاب الغذاء يصنع المعجزات pdf د.جيلرد هَوزر


نبذة تعريفية عن كتاب الغذاء يصنع المعجزات


يعتبر الدكتور "جابلورد هاوزر" من أشهر الاختصاصين في الغذاء في العالم. وفي أنظمة تجديد القوة والشباب، وبخاصة في هذا الباب فقد بلغ أحياناً "حد المعجزات". ولقد نشأ الدكتور هاوزر في سويسرة، وأصيب في صغره "بسل الورك" وأجريت له ست عمليات جراحية، وتولى معالجته عشرات الأخصائيين من أشهر الأطباء في أوروبا، ثم في أمريكا معجزوا جميعاً عن شفاءه، وأصدروا حكمهم عليه بالموت، وعاد من أمريكا إلى سويسرا خائباً يائساً.
وكأن القدر أراد أن يرأف بهذا الشاب، فقيض له الأب "ميير" لينصح له بإتباع نظام غذائي مؤلف من الفواكة وعصير الخضراوات والأعشاب، وبعد سبعة أسابيع فقد من إتباع هذا النظام زال الخراج من فخذه تماماً، واسترد صحته تدريجياً وشفي فيما بعد من مرضه الذي أعجز الأطباء.
لقد وجه هذا الحادث "هاوزر" نحو دراسة الغذاء، وما كاد يتم تخصصه في هذا الموضوع في أوروبا حتى قصد أمريكا -حيث المجال أوسع، فافتتح مكتباً في شيكاغو سنة 1923 لإعطاء المعلومات المطلوبة عن الغذاء, وحوّل جهوده في عام 1927 إلى هوليود حيث لاقت أنظمته الغذائية من الذيوع والشهرة والإقبال عليه أقصى الدرجات. ووصلت أجره استشارته إلى ألف دولار، بل أصبح المستشار الصحي لأكثر الملوك والأمراء والملكات والأميرات أمثال الملكة الكسندرا، وبلغت مؤلفاته القيمة في شؤون الغذاء أكثر سنة مؤلفات ضخمة عدا عن النشرات ومقالاته ومحاضراته التي بوأته زعامة "علم التغذية" في عصرنا الحاضر. وجعلت لأنظمته الغذائية أتباعاً عددين في جميع أنحاء العالم، وحلمت الكثيرين على افتتاح مطاعم خاصة في كبريات العواصم تقدم فيها الأطعمة بحسب توجيهات "هاوزر" وطريقته في صنع الأغذية.
ومما جعل لأنظمته هذه القيمة أنها أنظمة عملية وبسيطة ومنسجمة مع الطبيعة، وقائمة على التجربة والاختبار، وقد طبقها على نفسه وعرض نتائجها قبل أن يطبقها على أتباعه ويوصى الناس بإتباعها، وسيلمس القراء ذلك في غضون هذا الكتاب الذي يعتبر في كتبه وأعظمها، وأحفلها بنتائج دراساته واختباراته الطويلة، وفيه جمع "هاوزر" دراسة علمية شعبية لأنظمة الغذاء والفيتامينات، وهدفه تعليم القراء طرق المحافظة على الشباب والحيوية والنشاط والوقاية من الأمراض ومعالجتها، وكما وضمن كتابه العديد من الوصفات والمستحدثات في الطبخ، وهو يقدمها للمولعين بالأكل الذين يدعون بأنه لا يمكن الجمع بين إرضاء الشراهة والصحة، وهو يقول بأنهم سيرون فيها أن الأمرين ليسا متناقضين.


بعض الاراء عن كتاب الغذاء يصنع المعجزات 


حين اخترت دراسة علم الأغذية في الجامعة كنتُ أعتقد وقتها أنني سأمتهن التغذية كعمل خاص ، و أنني بعد تخرجي سأقرأ الكثير و الكثير من الكتب في هذا المجال الشيّق ..
تخرجتُ لاحقاً و لكنني لم أمتهن التغذية و لم أقرأ عنها ..
حيث جاء عملي أكاديمياً خالصاً ، أما قراءاتي فاقتصرت على الأدب ... و السبب بسيط لإنني في كل محاولاتي في البحث عن كتب تغذية كنتُ أتعثر بالأسلوب الجاف و الجامد الذي يليق بمدرجات الجامعة و مختبراتها ..
لكن مهلاً ..
ماذا اذا كان هنالك كتاب علمي و مفيد و مكتوب بطريقة أدبية و سلسة ؟؟
وهكذا ... جاء هذا الكتاب كما اشتهيته تماماً ، بتوقيع زعيم علم التغذية في العصر الحديث : جايلورد هَوْزر
كتاب مهم ، طويل لكنه مهم ، كلما توغلت في قراءته كنت أقول أنّه عليّ اقتناءه ورقياً بأي شكل ، فهو من الكتب القيّمة التي يجدر بكل بيت "سواء لعازبين أو أرباب عائلة" أن يحتويه ضمن حنايا مكتبته

كتاب ممتاز جدا اعتمدت عليه في فتره من فترات حياتي كمرجع غذائي و غيّر في نمطي الغذائي كثيرا و هذا أثّر -بدون مبالغه- على حياتي ككل
قصّة الكاتب في بداية الكتاب و اعتماده على التجربه و حبّه لتغيير مجتمعه للأفضل يعطي القارئ حافز قوي جدا بصدقيّته و مدى نجاحه على المستوى المعرفي
فعلا الغذاء يصنع المعجزات

يعرض الكاتب أنواع الأطعمة الطبيعية وتكوينها الغدائي من فيتامينات و معادن، الخ وعن أهمية كل من هذه العناصر في الحفاظ على صحة الإنسان.
تطرق الكاتب أيضا إلى طريقة العلاج من الأمراض كفقر الدم، القولون العصبي عن طريق اتباع نظام غذائي محدد.
- مما استخلصت من الكتاب، ان من الأطعمة القوية التي يجب تناولها باستمرار : خميرة البيرة، اللبن الرائب، الكبد المشوين، زيت كبد الحوت، إضافة إلى الحبوب الغير المنخولة، وطبعا الخضر والفواكه الطازجة.

قراءة و تحميل كتاب الغذاء يصنع المعجزات pdf د.جيلرد هَوزر


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب الغذاء يصنع المعجزات في الوقت الحالي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-