قراءة و تحميل كتاب لهذا نكتب الروايات pdf محسن الرملي

قراءة و تحميل كتاب لهذا نكتب الروايات pdf محسن الرملي


كتاب لهذا نكتب الروايات pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب لهذا نكتب الروايات من تأليف الكاتب محسن الرملي و كتاب لهذا نكتب الروايات يندرج تحت فئة الكتب الحوارية والتحليلية صدر كتاب لهذا نكتب الروايات عن دار نشر منشورات تكوين للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2022




نبذة تعريفية عن كتاب لهذا نكتب الروايات


يضم هذا الكِتاب ستة حوارات وعشر شهادات لروائيين إسبان من مختلف الأجيال والمراحل والتوجهات والأساليب والمستويات والشهرة. يتطرّقون إلى أكثر من مسألة مهمة، في مقدمتها شؤون الرواية، وضعها الحالي وآفاق مستقبلها من حيث الدور والتقنية واللغة، وعلاقات الرواية بمواضيع وقضايا أخرى كالفن، الواقع، الخيال، الهجرة، الاغتراب، الأيديولوجيات، الوحدة الأوروبية، العولمة، الهويات، الجماعة، الفرد، التاريخ، الحروب، الأديان، التكنولوجيا، حاضر العالَم ثقافياً واجتماعياً وسياسياً، وماهيّة دور المثقف فيه بشكل عام، والروائي بشكل خاص.

يُعطي محتوى هذا الكتاب، بمجمله، صورة واسعة وقريبة لجوانب كثيرة من المشهد الروائي الإسباني، ذهنية وانشغالات كُتّابه، فهمهم للفن الروائي، أفكارهم، رؤاهم للعديد من القضايا. وفي ثلاثة من الحوارات، أجراها المترجم د. محسن الرملي بنفسه، تعمّد السؤال عن مدى اطلاعهم على الأدب العربي، وأسباب قصور الاهتمام به وبترجمته إلى الإسبانية، إلى جانب أمورٍ أخرى تتعلق بالمشهد الروائي الإسباني بشكلٍ عام، مواضيعه الرئيسية، أبرز التيارات والأسماء، هموم الكتابة والنشر والتوزيع والتّلقي، طبيعة التحولات الفنية في الأساليب، إضافة إلى ما يتعلّق بالتجربة الشخصية.



قراءة و تحميل كتاب لهذا نكتب الروايات pdf محسن الرملي


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب لهذا نكتب الروايات في الوقت الحالي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-