قراءة و تحميل كتاب game of thrones مترجم pdf

قراءة و تحميل كتاب game of thrones مترجم pdf 


كتاب game of thrones pdf مترجم هو كتاب باللغة العربية كتاب game of thrones من تأليف الكاتب جورج مارتن George R.R.Martin و كتاب game of thrones يندرج تحت فئة كتب الفانتازيا والاثارة والتشويق والمغامرة صدر كتاب game of thrones عن دار نشر بانتام للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2005 وعدد صفحات game of thrones هو 1050 صفحه تقريبا وسعر شراء كتاب game of thrones هو 14 دولار تقريبا ومن الجدير بالذكر ان رواية لعبة العروش game of thrones هي الجزء الاول من سلسة اغنية الجليد والنار A Song of Ice and Fire




نبذة تعريفية عن كتاب game of thrones


كثيرة هي الأعمال الملحميَّة المليئة بصراعات الملوك والفرسان والمخلوقات الخياليَّة، لكن قليلًا منها جدًّا ينجح في أن يخلب لب القارئ حقًّا ويُجبره على متابعة الأحداث حتى الصفحة الأخيرة، وفي «لعبة العروش» صنع چورچ ر. ر. مارتن تحفة أصيلة تحوي أفضل ما في الأدب الخيالي، من إثارة وغموض ومغامرة، على مستوى أكبر من الواقع، ما جعل الملايين من عشاق الفانتازيا حول العالم يقعون في غرامها ويتابعون الأجزاء التالية من ملحمة «أغنية الجليد والنار» بالشغف نفسه.

في عالمٍ يدوم فيه الصيف سنينًا والشتاء عمرًا بأكمله، تبدأ قوة الملك الحاكم في الجنوب تتهاوى بعد وفاة مستشاره الأمين في ظروفٍ غامضة، فلا يجد غير آخر وأخلص أصدقائه ليطلب منه أن يعاونه على حكم البلاد التي تموج بالاضطرابات، ومن الشمال تعود الرياح الباردة تهبُّ منذرة بعودة خطرٍ قديم يهدِّد بهلاك العالم كله، وبين هذا وذاك تدور عجلة المؤامرات والمكائد والانتصارات والهزائم بين الحلفاء والأعداء، فقد احتدم الصراع على العرش الحديدي بالفعل، وكلهم يعرف أن في لعبة العروش لا توجد منطقة وسطى، فإما أن تربح أو تموت.



منذ زمن بعيد ، في وقت منسي ، أدى حدث خارق للطبيعة إلى اختلال المواسم في التوازن. في أرض حيث يمكن أن يستمر الصيف لعقود والشتاء مدى الحياة ، هناك مشاكل تختمر. البرد يعود ، وفي النفايات المجمدة إلى الشمال من وينترفيل ، تتجمع القوى الشريرة خارج جدار الحماية للمملكة. في الجنوب ، تفشل سلطات الملك - مات مستشاره الأكثر ثقة في ظل ظروف غامضة وأعداؤه يخرجون من ظلال العرش. في قلب الصراع ، تقع عائلة ستاركس أوف وينترفيل ، وهي عائلة قاسية لا تتزعزع مثل الأرض المجمدة التي وُلدوا فيها. الآن يتم استدعاء اللورد إدارد ستارك على مضض ليكون بمثابة اليد الجديدة للملك ، وهو موعد يهدد ليس فقط عائلته ولكن المملكة نفسها.

تنتقل لعبة A Game of Thrones من أرض قاسية من البرد إلى مملكة صيفية مليئة بالوفرة الأبيقورية ، وهي تروي قصة أمراء وسيدات وجنود وسحرة وقاتلة وأوغاد ، يجتمعون معًا في وقت من البشائر القاتمة. هنا مجموعة غامضة من المحاربين تحمل سيوفًا من غير معدن بشري ؛ قبيلة من البراري الشرسة تنقل الرجال إلى الجنون ؛ أمير التنين الصغير القاسي يقنع أخته لاستعادة عرشه ؛ ضاع طفل في الشفق بين الحياة والموت ؛ وامرأة عاقدة العزم تقوم برحلة غادرة لحماية كل عزيز عليها. في خضم المؤامرات والمخططات المضادة ، والمآسي والخيانة ، والنصر والإرهاب ، والحلفاء والأعداء ، فإن مصير آل ستاركس معلق بشكل خطير في الميزان ، حيث يسعى كل طرف للفوز في أكثر الصراعات دموية: لعبة العروش



ملخص كتاب game of thrones الجزء الاول من اغنية الجليد والنار A Song of Ice and Fire


في الممالك السبعة


في بداية القِصّة، يُنفّذ اللورد إدارد/نِد ستارك حُكم الإعدام في رجلٍ هاربٍ من حَرس الليل، وهم الحُرّاس الذين يَحرسون الجِدار الشمالي المَبني من الجليد والحجارة والسِحر فيحمونَ بذلك الممالك السبعة. وفي طريق عودَتهم يَعثُر ابنُه على ستّة جِراء ذئابٍ رهيبة وهوَ الحيوان المرسوم على رايته، ثلاثةٌ من هذه الجِراء ذكور واثنتين من الإناث، بالإضافة لجروٍ أبيضٍ مُختلفٍ عنهم. وعلى هذا، فإن عدد الذئاب يتناسق مع أولادِه، إذ أن لنِد ثلاثُ أولادٍ وابنتين وابنٌ غير شرعي، فيأخذ كُلّ واحدٍ مِنهُم جرواً. وفي تلك الليلة، تصل رسالةٌ للقلعة مفادُها أنّ يَد المِلك ومستشاره الرئيسي وصديقه اللورد جون آرن قد مات بشكلٍ مُفاجِئ وأن الملك روبرت باراثيون قادِمٌ من العاصمة إلى مدينة وينترفل حيثُ يقطن آل ستارك، وحينَ وصوله طلبَ الملك من اللورد ستارك أن يُصبِح يَداً للملك خلفاً لللورد جون آرين. رفضَ نِد في البداية ولكنّه قَبِل بعد علِمَ أن زوجة اللورد آرن لايسا تؤمِن بأن الملكة سرسي لانستر وعائلتها قامت بتسميم زوجها. بعدَ ذلِك بفترة، ابن اللورد ستارك الأوسط ذو السَبع سنوات بران ستارك يرى عن غير قصد الملكة سرسي خلال جماعِها من شقيقها التوأم جايمي لانستر، فيقوم ذاك الأخير برمي الصَبي من أعلى البُرج. وفي ذلك الوقت، يُغادِر الملك مع اللورد ستارك وابنتيه آريا وسانزا ستارك إلى العاصمة كينجز لاندنج، بينما تبقى زوجته كاتلين مع أولادِها روب وريكون، ويدخل بران في غيبوبة.

خِلال رحلَتهم جنوباً إلى العاصمة، تتشاجر آريا مع ابن الملك جوفري باراثيون المخطوب لسانزا، مما يزيد التوتر بينَ آل ستارك وآل لانستر، وبين الأختين آريا وسانزا. فما حدثَ أن ذئِبَة آريا قامت بمهاجمة جوفري لحمايتها، ثُم قامت آريا بطردها لألا تقع الذئبة بأيدي آل لانستر، ولهذا قاموا بإعدام ذئبةِ سانزا بدلاً عنها. وفي ذلك الوقت في وينترفل، يأتي أحد القتلة المأجورين ليغتال بران، فتُدرِك الليدي كاتلين ذلك فتتوجّه من فورها إلى العاصمة لإخبار زوجها. وبعد ذلك بفترة، يستيقظ بران من غيبوبته نصف مشلول ولا يتذكّر ما حدث قبل السقوط. وفي كينجز لاندنج، يلتقي نِد مُستشاري الملك، بما في ذلك اللورد بيتر باليش المعروف باسم الإصبع الصغير وهو أمين الصندوق الملكي، وفارِس الخَصي وهو سيّد الهامسين -الجواسيس-. وسُرعان ما يُصبِح نِد ستارك صاحب السُلطة العُليا بينما يقضي الملك روبرت وقته في الفجور والفساد. وعندما تصل كاتلين إلى العاصمة يستضيفها اللورد باليش بسريّة تامة، وتلتقي مع زوجها، ويُخبِرهم الإصبع الصغير أن الخنجر الذي وجدوه مع المُغتال تعود ملكيته للقزم تيريون لانستر شقيق الملكة، ويُوافق باليش على مساعدة نِد في بحثه حول آل لانستر. وأثناء عودة كاتلين إلى وينترفيل، تُصادِف تيريون في أحد الحانات، فتقوم باحتجازه وتأخذه معها لقلعة أختَها لايسا؛ ويطلب تيريون هناك محاكمة بالنزال، ويستعيد حُريّته بعد أن أنقذه مُرتَزقٌ يُدعى برون. وردّاً على احتجاز تيريون، يقوم والده اللورد تايوين بحشد الجيوش ويأمر جنودَه بالإغارة على أراضي تابعة لعائلة تَلي وهي أسرة كاتلين.

يكتَشف نِد خلال أبحاثِه أن أبناء المَلك ليسوا أبناءه حقيقةً، بل هم أبناء سرسي من شقيقها جايمي، ويعلم أن اللورد جون آرن قد قُتِل بعد مَعرفته لذلك. فيُعطي نِد الملكة سرسي فُرصةً للهرب قبل إخبار الملك بذلك، ولكنّها تستخدم هذه الفرصة لتدبيرِ حادثٍ للملك تؤدّي لوفاته أثناء رحلة صيده. ثُم يُعيّن اللورد نِد ستارك وصيّاً شرعياً على العرش بسبب وصيّة الملك، ويستعين باللورد باليش لتأمين الحماية والجنود لكشفِ آل لانستر وإبطال محاولات الأمير جوفري أن يأخذ العرش. ولكن يخونُ اللورد باليش نِد، مما يؤدّي لسجنِ نِد ومقتَل جنودِه واعتقال سانزا لدى آل لانستر وهرب آريا. ثُم يُعيّن جوفري مَلِكاً على الممالك السَبع. ويوافق نِد على الاعتراف بخيانته المزعومة لينضمّ لحرس الليل مُقابِل سلامة سانزا، ولكن جوفري يأمُر بقطع رأسه.

وفي خِضمّ تلك الأحداث، يقوم روب ستارك ابن نِد الأكبر بجمع الجيوش والتحالفات ردّاً على اعتقال والِده. وحينَ علم بوفاة والده يُحاول الحصول على مزيدٍ من الدعم من جدّه لأمّه اللورد هوستر تَلي، وللوصول لـِ آل تَلي كان لزاماً عليه التحالُف مع آل فراي لعبور التوأمتان. وينتصر روب على جيش جايمي لانستر مما يؤدّي لانسحاب تايوين لحدود أراضي آل تَلي الجنوبيّة، ويُرسِل ابنه القَزم تيريون للعاصمة لإبقاء الملك جوفري تحت السيطرة. في حين أنّ روب ستارك لُقّب ليكون ملكاً للشمال بعد أن رفض التحالف مع رنلي وستانِس باراثيون.


في الشَرق

في مدينة بنتوس في قارّة إسوس الشرقيّة، ابن الملك المجنون الذي قتله روبرت باراثيون خلال الثورة والذي يُدعى فسيرس تارجاريَن يقوم بعقدِ صفقة مع كال دروجو وهو سيّد قبيلة الدوثراكي الرحّالة، يقوم بعقدِ صفقةٍ معه لتزويج أخته دنيرس له مُقابِل استخدام جيش دروجو لإسقاط حُكم آل باراثيون واستعادة العرش الحديدي. وخِلال حفل زفافِها، يقوم التاجر الغني إليريو بإهداء دنيرس ثلاث بيضات تنانين مُتحجّرة مُنذ زمنٍ بعيد. كما ينضمّ إليهم في ترحالِهم الفارس المَنفي من ويستروس جورا مورمنت. تَشعُر دنيرس بالرعب بدايةً من زوجِها الضخم، ولكنّها مع مرور الوقت تُصبِح أميرة تلك القبيلة. ويُظهر دروجو لفسيرس أنه لا يُريد غَزو الممالك السبع، فيغضب فسيرس ويُعامل شقيقته بقسوة، فيقوم دروجو بقتله. ولاحقاً يأتي مرسولٌ من الملك ويُحاول تسميم دنيرس وطفلها في رَحِمها، ويكتشفون أمره فيغضب دروجو ويَعِد دنيرس بغزو الممالك السبع والاستيلاء على العرش. وخِلالَ إغارة الدوثراكي على أحد القبائل، يُصاب دروجو بِجرحٍ خطير، وبرغم رفض الدوثراكي تأمُر دنيرس إحدى المُعالِجات العشبيّات بمعالجة دروجو، ولكنّها لا تنجح في ذلك ويموت دروجو مُتأثراً بجراحه. يُغادِر مُعظم رجال القبيلة ويتبعوا قائداً جديداً، وتقوم دنيرس بإعداد محرقةٍ لإحراق جُثمان زوجها. وفي أوجِ اشتعال النار، تدخُل دنيرس إلى النار مع بيض التنانين، وتخرُج منها دون أن يمسّها ضرر برفقة ثلاث تنانين.


في الجِدار

مقدمة الرواية تبدأ بالتعريف بالجِدار، وهوَ حاجِزٌ كبيرٌ مبنيٌّ من الحِجارة والجليد والسِحر ويرتفع آلاف الأقدام. فائدته تكمن بحمايَة الممالك السبعة مما وراء الجدار. يُدار هذا الجِدار تحت ما يُعرف بـ حرس الليل، وهم مجموعة من المُحاربين أدّوا قَسم الحِراسة الذي يُجرّدهم من ألقابِهم ومِلكيّاتهم، ولا يسمح لهم بالزواج والإنجاب مدى الحياة. تكمن المَخاطر وراء الجدار بالهَمج والوحوش و«الآخرين».

ابن نِد ستارك النَغل الذي يُدعى جون سنو، يذهب ليُصبِح من حرس الليل برفقة عمّه بنجن ستارك. يتعّرف جون سنو هُناك على أُناسٍ من مُختلف أنحاء العالم من ضمنهم شابٌ يُدعى سام تارلي ويُصبِح صديقه المُقرّب، وبعدَ أن أدّى جون سنو القَسم أمِلَ أن يوضَع مع الجوّالين مثلَ عمّه، ولكن بدلاً من ذلك يتم اختياره ليكون مُرافِقاً خاصّة لقائد الحَرس جيور مورمنت. ويُذكر أنّ بنجن ستارك يذهب مع فرقةٍ صغيرة وراء الجدار، ولكنّه لا يعود. وبعد ستّة شهور يعثُر الحُرّاس على جُثتين تعود لأحد الحُرّاس الذين ذهبوا مع بنجن، تُجلَب الجُثتان إلى القلعة السوداء، وفي المساء تتحركان وتقومان بمهاجمة الحَرس، فيقوم جون سنو هو وذئبُه بالقضاء عليها. عندما سَمِع جون بخبر تَحرّك أخيه للحرب، حاول التهرّب من حرس الليل لينضمّ لجيشِ أخيه ضِد آل لانستر، ولكن أخوته الحَرس منعوه من ذلك، فبقي جون في الجدار، وما زالت عمليّات البحث عن عمّه بنجن مُستمرّة.



قراءة و تحميل كتاب game of thrones pdf 


لقراءة و لتحميل كتاب game of thrones pdf  اضغط هنا

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-