قراءة و تحميل كتاب the lord of the rings جميع الاجزاء pdf مترجم

قراءة و تحميل كتاب the lord of the rings جميع الاجزاء pdf مترجم


كتاب the lord of the rings pdf مترجم هو كتاب باللغة العربية كتاب the lord of the rings مترجم من تأليف الكاتب جون تولكين و كتاب the lord of the rings مترجم يندرج تحت فئة كتب الفانتازيا والحروب والمغامرات والاثارة والتشويق صدر كتاب the lord of the rings مترجم عن دار نشر ويليام مورو للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 1954 ومن الجدير بالذكر ان تم تحويل المجموعة كاملة الي واحده من اعظم سلاسل الافلام في تاريخ هوليود سلسلة the lord of the rings وعدد صفحات كتاب The Fellowship of the Ring هو 516 صفحه وعدد صفحات كتاب The Two Towers هو 406 وعدد صفحات كتاب The Return of the King هو 362


قراءة و تحميل كتاب the lord of the rings جميع الاجزاء pdf مترجم


نبذة تعريفية عن كتاب the lord of the rings



الجزء الأول من ملحمة جيه آر. أر. تولكين الرائعة "سيد الخواتم" قام سيد الظلام- ساورون- بحشد واستدعاء جميع خواتم السلطة إليه- وهي الوسيلة التي ينوي بها السيطرة على الأرض الوسطى وحكمها. وقد كان كل ما ينقصه في خططه للسيطرة هو الخاتم الأوحد؛ الخاتم الذي يحكمها ويسيطر عليها جميعاً، والذي كان قد وقع في يدي الهوبيتي، بيلبو باجينز.
في قرية ساكنة هادئة في المقاطعة، وجد فرودو باجينز الشاب الصغير نفسه مواجهاً بمهمة هائلة، حيث إن ابن عمه الكبير بيلبو عهد إليه بالخاتم ليكون تحت رعايته. ينبغي على فرودو أن يترك دياره ويخرج في رحلة خطيرة عبر الأرض الوسطى إلى "شقوق الهلاك"، ليحاول تدمير الخاتم و هزيمة ساورون.



هذا هو الجزء الثاني من سيد الخواتم. الجزء الأول "رفقة الخاتم" استعرض كيف اكتشف جندلف الأشيب أن الخاتم الذي كان يملكه فرودو والهوبيتي كان في واقع الأمر الخاتم الأوحد، حاكم جميع خواتم السلطة والقوة. وقد قص حكاية فرار فرودو ورفاقه من المقاطعة الهادئة التي كانت موطنهم، ويطاردهم رعب خيالة موردور السود، حتى وصلوا أخيراً بمساعدة أراجورن جوال إرياورد عبر أخطار محاطة باليأس إلى منزل إلروند في ريفندل.
وهناك عقد مجلس إلروند الأعظم، والذي تقرر فيه محاولة تدمير الخواتم، وقد توالت وتتابعت الأحداث وعندما بات واضحاً أن حامل الخاتم كان عازماً على مواصلة رحلته اليائسة إلى أرض العدو، حاول بورومير أن يستولى على الخاتم بالقوة. وانتهى الجزء الأول بسقوط بورومير في غواية الخاتم؛ مع هروب واختفاء فرودو وخادمه ساموايز؛ وتشتت أفراد الصحبة الباقين من جراء هجوم مفاجئ للجنود الأوركيين، وكان بعضهم في خدمة سيد الظلام في موردور، وبعضهم في خدمة الخائن سارومان في آيزنجارد. وقد بدأ بالفعل أن مهمة حامل الخاتم قد لحقت بها كارثة.
أما الجزء الثاني البرجان، فهو يروى الآن كيف ارتحل كل فرد من أفراد صحبة الخاتم، بعد أن انقضت صحبتهم وتفرقت، حتى قدوم الظلمة العظيمة واندلاع حرب الخاتم، والتي سيتم سرد حكايتها في الجزء الثالث والأخير.


الجزء الثالث من ملحمة جيه آر. أر. تولكين الرائعة "سيد الخواتم" دخل أفراد رفقة الخاتم في مغامرات منفصلة أثناء إنجاز المهمة وسيرها في طريق التنفيذ. أما أراجورن الذي كشف أنه الوريث الخفي لملوك الغرب القدامى فقد انضم إلى خيالة روهان ضد قوى آيزنجارد، واشترك في نصر هورنبرج الذي تحقق بكل صعوبة وبأس. أما ميري وبيبين وكانا قد تعرضا للاختطاف من جانب الأوركيين فقد هربا إلى غابة فانجورن وهناك قابلا الإنتيين.
وعاد جندلف فيما يشبه المعجزة وهزم الساحر الشرير- سارومان. وفي نفس الوقت فإن سام وفرودو يتقدمان باتجاه موردو لتدمير الخاتم وبرفقتهما سميجول- جولام، وهو لا يزال مهووساً بـ "شيئه الثمين". وبعد معركة مع أنثى العنكبوت العملاق- شيلوب- ترك سام سيده ظناً منه أنه مات، ولكن فرودو كان لا يزال على قيد الحياة في أيدي الأوركيين. وكانت جيوش سيد الظلام تتجمع باستمرار.
"قصة رويت بشكل أكثر من رائع، بكل ألوان التشويق والإثارة والحبكة".
- نيوستيتس مان



ملخص عن كتاب the lord of the rings


تأخذ سيد الخواتم القصة إلى بعد ستين عاماً من نهاية الهوبيت. تبدأ القصة في المجلد الأول، رفقة الخاتم، عندما يحوز فرودو باغنز، وريث بيلبو المُتبنى، على خاتمه السحري، يكتشف صديق بيلبو القديم الذي ورطه في مغامرات كتاب الهوبيت، غاندالف الأشيب، أن الخاتم السحري ليس في الحقيقة إلا الخاتم الأوحد، أداة قوة سورون، والشيء الذي كان يبحث عنه سيد الظلام لمعظم زمن العصر الثالث، الشيء الذي أغوى الكثيرين للسعي إلى امتلاكه والحصول على القوة التي يحملها.

يرسل سورون خدمه المثيرين للرهبة (النازغول أو أشباح الخاتم متنكرين على أنهم الفرسان السود) إلى شاير بحثاً عن الخاتم، وبمعية خادمه المخلص سام كامجي، وصديقيه المقربين ميري برانديبوك وبيبين توك، يُغادر فرودو إلى نزل، حيث يلتقون بجوال يدعى «سترايدر» يُساعدهم على تضليل الفرسان، وتكشف رسالة غاندالف فيما بعد أنه أراغورن، وريث عرش غوندور وأرنور، إلروند]]، مقرراً أن الفعل الوحيد الذي يمكنه إنقاذ الأرض الوسطى هو تدمير الخاتم بأخذه إلى موردور وإلقائه في نيران جبل الهلاك حيث صيغ.

يتطوع فرودو للمهمة، وتتشكل رفقة الخاتم لتساعده، مكونة منه هو نفسه، غاندالف، أراغورن، بورومير الغوندوري، غيملي القزم، ليغولاس الآلف، والهوبيت الثلاثة الذين رافقوه. تأخذهم رحلتهم عبر مناجم موريا حيث تبعهم المخلوق المثير للشفقة، غولوم، الذي قابله بيلبو في كهوف عفاريت جبال الضباب قبل سنين. استحوذ غولوم على الخاتم لسنين طويلة قبل أن ينتقل إلى ملكية بيلبو، ويشرح غاندالف أن غولوم كان من الهوبيت قبل أن يحصل على الخاتم الذي دمره، وجعله عبداً لقوته الشريرة، وأنه يحاول بيأس استعادة الغالي. بينما كانوا يتقدمون في المناجم، يكشف بيبين موقعهم دون قصد، فتُهاجم الجماعةَ مخلوقاتُ سورون. يُقاتل غاندالف المخلوق تحت الأرضي، الشيطان بارلوغ، ويقع في فجوة هائلة، ليموت ظاهرياً. تهرب الرفقة من موريا، ويقودها أراغورن بعد غاندالف، يتجهون إلى مملكة الآلف في لوثلورين، وهناك تُري السيدة غالادريل فرودو وسام رؤى من الماضي والحاضر والمستقبل، ويرى فرودو أيضاً عين سورون، وهي تعبير ميتافيزيقي عن سورون نفسه، ويُغري الخاتم غالادريل. بنهاية الجزء الأول، بعد أن تسافر الرفقة عبر نهر أنودين العظيم، يقرر فرودو متابعة الرحلة إلى موردور بنفسه، كنتيجة لتأثير الخاتم المتزايد على بورومير، ويُصر سام المخلص على الذهاب معه.

في المجلد الثاني، البرجان، تُحكَى القصة بشكل متوازٍ، في الكتاب الأول من المجلد تُكشَفُ تفاصيل ذهاب المتبقين من رفقة الخاتم لمساعدة روهان ضد الشر المتزايد لسارومان، قائد نظام السحرة الذي أغراه سورون، والذي يريد الخاتم لنفسه. في بداية الكتاب الأول، تتشتت الرفقة بشكل أكبر، فيؤسر ميري وبيبين من قبل أورك سارومان، ويقتل بورومير أثناء دفاعه عنهما، ويتجه أراغورن مع ليغولاس وغيملي لتعقب آسريهما. يُقابل الثلاثة في رحلتهم غاندالف الذي عاد إلى الأرض الوسطى على أنه غاندالف الأبيض، ويُكشَف أنه قد قتل بارلوغ موريا، وبالرغم من أن المعركة كانت مميتة لغاندالف، إلا أنه «وُلد مجدداً» بإدراك أكبر لحقيقة مايتوجب عليه فعله، وثقة كبيرة بالقوى التي يمتلكها. وبنهاية الكتاب الأول، يُساعد غاندالف، وأراغورن، وليغولاس، وغيملي في هزيمة قوات سارومان في معركة هورنبرغ، بينما يقلق سارومان نفسه بسبب الإنتس والهورنس الشبيهة بالشجر التي يرافقها ميري وبيبين بعد أن نجحا في الفكاك من الأسر.



قراءة و تحميل كتاب the lord of the rings جميع الاجزاء pdf مترجم



لقراءة و تحميل كتاب the lord of the rings الجزء الاول 1 pdf مترجم اضغط هنا
لقراءة و تحميل كتاب the lord of the rings الجزء الثاني 2 pdf مترجم اضغط هنا
لقراءة و تحميل كتاب the lord of the rings الجزء الثالث 3 pdf مترجم اضغط هنا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -