قراءة و تحميل كتاب اقفاص فارغة pdf فاطمة قنديل

قراءة و تحميل كتاب اقفاص فارغة pdf فاطمة قنديل

كتاب اقفاص فارغة pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب اقفاص فارغة من تأليف الكاتبه فاطمة قنديل و كتاب اقفاص فارغة يندرج تحت فئة كتب الادب صدر كتاب اقفاص فارغة عن دار نشر الكتب خان للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2021 وعدد صفحات كتاب اقفاص فارغة هو 260 صفحه تقريبا و سعر شراء كتاب اقفاص فارغة هو 120 جنيه مصري وتقييم الكتاب علي موقع جودريدز الشهير هو 4.28 من 5.00

قراءة و تحميل كتاب اقفاص فارغة pdf فاطمة قنديل

نبذة تعريفية عن كتاب اقفاص فارغة


أقفاص فارغة" عملٌ مُوجع وكاشف يتصاعد"
بناؤه من فقرات سردية قصيرة تحمل مفارقات الشعر والتماعاته الخاطفة. هي سردية روحٌ شاعرةٌ يتفتَّح وعيها بذاتها وسط العواصف التيأخذت تضرب الطبقة المتوسطة المصرية طوال الثُلث الأخير من القرن العشرين. وتطرح كاتبته من جديد سؤال الشكل السيَّري في الكتابةالروائية، وعلاقة جمالية التذكُّر بالتخييل، والأدب بالاعتراف.

من علبة شوكولاته صدئة انهمرت الذكريات، صور قديمة، قصائد الطفولة والمراهقة، رسائل، وغيرها، كأنها فتحت صندوق باندورا، فخرجت آلام العيش والحب والوحدة والمرض والفقد. هكذا تكتب الشاعرة فاطمة قنديل في قالب روائي متفرد ، روايتها الأولى أقفاص فارغة ... ما لم تكتبه: فاطمة قنديل في أسلوب يجمع بين فنيات القص وحرارة البوح بصدق كأنه اعتراف تطهري يعود بنا إلى إحدى معاني الفن الأولى. تخوض الشاعرة في تجربتها السردية، متكئة على تجربتها الحياتية وعلاقتها بأسرتها وأصدقائها ونفسها، في مزج بين الواقع والخيال، لا لغرض التأريخ والبوح فقط لكن التداوي أيضًا، ماسحة نزفها بقطنة مبتلة. عبر نصف قرن، تتكون أمامنا لوحة من فسيفساء الذاكرة، كُتبت بحياد مَن يتأمل نفسه ، لواعجه وطيشه، وحنينه، وهدوء مَن نجا رغم الندوب. فقط ثمة هدف لتقشير الجرح، والوصول إلى الخلاص. تحدق بعيون ميدوزا في حكايات وشخوص حياتها، لتكسر- أو تُربتُ على روحها -، وتكشف عن الثابت والمتحول في وعيها بالناس والأماكن والأشياء. أقفاص فارغة عمل سردي مُوجع وكاشف ومحرض، فضلاً عن كونه تجربة فنية جريئة وصادقة لواحدة من مثقفات زماننا المعاصر، نتوقع له أثرًا كبيرًا.


قراءة و تحميل كتاب اقفاص فارغة pdf فاطمة قنديل

حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب اقفاص فارغة في الوقت الحالي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-