قراءة و تحميل رواية سيرة القبطية pdf شيرين هنائي

قراءة و تحميل رواية سيرة القبطية pdf شيرين هنائي


رواية سيرة القبطية pdf هي رواية باللغة العربية رواية سيرة القبطية من تأليف المؤلفه شيرين هنائي و رواية سيرة القبطية تندرج تحت فئة كتب التشويق صدرت رواية سيرة القبطية عن دار نشر الرواق للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى شهر يناير من عام 2023 ضمن اصدارات دار الرواق لمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 في جمهورية مصر العربية وغلاف الرواية من تصميم عبدالرحمن الصواف ومن الجدير ان للمؤلف اسامة شيرين هنائي العديد من الاصدارات السابقة منها رواية صندوق الدمي


قراءة و تحميل رواية سيرة القبطية pdf شيرين هنائي


نبذة تعريفية عن رواية سيرة القبطية


"الكنيسة ترتفع عن الأرض بضع درجات، فيصعد بعض الرجال أولًا ليحملوا الأطفال إلى الداخل، ثم يعينون النساء على الصعود.
المطر ينحدر من فوق الجبل، يحمل معه الرمال والحجارة الصغيرة. الأطفال يسعلون ويرتجفون. أهرع إلى قلب الكنيسة فأبحث عن أغطية. يبحث آخرون عن طعام.
الماء يبلل الأرضية ويجعل الجلوس عليها مُستحيلًا. الظلام سيكون حالكًا. أهز المصابيح فلا أجد فيها زيتًا. متى كانت آخر مرة صلينا فيها هنا؟
صرخت طفلة، فالتففنا جميعًا إليها، ثم جذب أنظارنا عقرب تجرفه الماء. بل أن الماء يعُج بالحشرات والعناكب والهوام من كل نوع".
ترفع القبطية عينيها إلى السماء وتسأل الله: أين الطريق؟
ينهار العالم المألوف من حولها. الفيضان من ناحية، والسيول من ناحية، وجنود الرومان يضرمون النار في قريتها من ناحية.
ترفع عينيها إلى السماء وتسأل عن مصير من يتعلقون بعنقها. ليست قديسة، وليست أميرة. ليست إلا ابنة كبير القرية التي وجدت نفسها في العراء، تنتقل على ظهور البغال والمراكب والسفن، تقطع الأنهار وتعبر الجبال إلى حيث الجليد والموت، يتبعها آلاف الغرباء، لا يرون فيها إلا شمسًا سطعت من الشرق لتُخرجهم إلى النهار.


قراءة و تحميل رواية سيرة القبطية pdf شيرين هنائي

حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية سيرة القبطية في الوقت الحالي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-