قراءة و تحميل كتاب dsm 5 مترجم pdf

قراءة و تحميل كتاب dsm 5 مترجم pdf


كتاب dsm 5 مترجم pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب dsm 5 مترجم من تأليف مؤسسة American Psychiatric Association و كتاب dsm 5 مترجم يندرج تحت فئة كتب التعليم الاكاديمي صدر كتاب dsm 5 مترجم عن American Psychiatric Association للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2013 وعدد صفحات كتاب dsm 5 مترجم هو 991 صفحه تقريبا و سعر شراء كتاب dsm 5 مترجم هو 129 دولار امريكي وتقييم الكتاب علي موقع جودريدز الشهير هو 4.7 من 5.00

قراءة و تحميل كتاب dsm 5 مترجم pdf


نبذة تعريفية عن كتاب dsm 5 مترجم


هذا الإصدار الجديد من الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية (DSM-5) ، الذي يستخدمه الأطباء والباحثون لتشخيص الاضطرابات النفسية وتصنيفها ، هو نتاج أكثر من 10 سنوات من الجهود التي بذلها مئات الخبراء الدوليين في جميع جوانب الصحة العقلية . لقد أسفر تفانيهم وعملهم الجاد عن حجم موثوق يحدد الاضطرابات النفسية ويصنفها من أجل تحسين التشخيص والعلاج والبحث.

المعايير موجزة وواضحة ، تهدف إلى تسهيل التقييم الموضوعي للعروض التقديمية للأعراض في مجموعة متنوعة من البيئات السريرية - المرضى الداخليين ، والمرضى الخارجيين ، والمستشفى الجزئي ، والتشاور-الاتصال ، والممارسة السريرية ، والممارسة الخاصة ، والرعاية الأولية. تعمل الميزات والتحسينات الجديدة على تسهيل استخدام DSM-5 عبر جميع الإعدادات:

يعكس تنظيم الفصل نهجًا مدى الحياة ، حيث يتم تشخيص الاضطرابات عادةً في مرحلة الطفولة (مثل اضطرابات النمو العصبي) في بداية الدليل ، وتوضع الاضطرابات الأكثر شيوعًا لكبار السن (مثل الاضطرابات الإدراكية العصبية) في النهاية. يتم أيضًا تضمين العوامل المرتبطة بالعمر الخاصة بالتشخيص.

تم دمج أحدث النتائج في التصوير العصبي وعلم الوراثة في كل اضطراب إلى جانب الاعتبارات الجنسانية والثقافية.

يتعرف الهيكل التنظيمي المنقح على الأعراض التي تمتد عبر فئات تشخيصية متعددة ، مما يوفر رؤية سريرية جديدة في التشخيص.

تم تبسيط معايير محددة أو توحيدها أو توضيحها لتتوافق مع الممارسة السريرية (بما في ذلك دمج اضطراب التوحد ومتلازمة أسبرجر واضطراب النمو المنتشر في اضطراب طيف التوحد والتصنيف المبسط للاضطرابات ثنائية القطب والاكتئاب وإعادة هيكلة استخدام المواد اضطرابات من أجل التناسق والوضوح ، وتحسين الخصوصية للاضطرابات المعرفية العصبية الرئيسية والخفيفة).

تم توفير تقييمات الأبعاد للبحث والتحقق من صحة النتائج السريرية.

يتم تضمين كل من رموز ICD-9-CM و ICD-10-CM لكل اضطراب ، ويتوافق الهيكل التنظيمي مع ICD-11 الجديد قيد التطوير.

  يعد الدليل التشخيصي والإحصائي للاضطرابات العقلية ، الإصدار الخامس ، المصدر الأكثر شمولاً وحديثًا والأكثر أهمية للممارسة السريرية المتاح لأطباء وباحثين الصحة العقلية اليوم من جميع الاتجاهات. المعلومات الواردة في الدليل مفيدة أيضًا للأطباء والمهنيين الصحيين الآخرين ، بما في ذلك علماء النفس والمستشارين والممرضات والمعالجين المهنيين وإعادة التأهيل ، فضلاً عن الأخصائيين الاجتماعيين والمتخصصين في الطب الشرعي والقانوني


قراءة و تحميل كتاب dsm 5 مترجم pdf


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب dsm 5 مترجم في الوقت الحالي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-