قراءة و تحميل كتاب good to great مترجم pdf

قراءة و تحميل كتاب good to great مترجم pdf


كتاب good to great مترجم pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب good to great مترجم من تأليف الكاتب جيمس كولين و كتاب good to great مترجم يندرج تحت فئة كتب التسويق و تعلم المهارات صدر كتاب good to great مترجم عن دار نشر هاربر بيزنس للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2001 وعدد صفحات كتاب good to great مترجم هو 300 صفحه تقريبا و سعر شراء كتاب good to great مترجم هو 18.29 دولار امريكي وتقييم الكتاب علي موقع جودريدز الشهير هو 4.14 من 5.00 وجاء علي الكتاب Why Some Companies Make the Leap and Others Don't

قراءة و تحميل كتاب good to great مترجم pdf

نبذة تعريفية عن كتاب good to great مترجم


للعثور على مفاتيح العظمة ، قام فريق كولينز البحثي المكون من 21 شخصًا بقراءة وترميز 6000 مقالة ، وإنشاء أكثر من 2000 صفحة من نصوص المقابلات وإنشاء 384 ميغا بايت من بيانات الكمبيوتر في مشروع مدته خمس سنوات. سوف تفاجئ النتائج العديد من القراء ، وبصراحة تامة ، ستزعج الآخرين.
التحدي
أظهرت الدراسة الإدارية الحاسمة في التسعينيات كيف تنتصر الشركات العظيمة بمرور الوقت وكيف يمكن للأداء المستدام على المدى الطويل أن يتحول إلى الحمض النووي لأي مؤسسة منذ البداية.
ولكن ماذا عن الشركة التي لم تولد بحمض نووي عظيم؟ كيف يمكن للشركات الجيدة والشركات المتواضعة وحتى الشركات السيئة أن تحقق عظمة دائمة؟
الدراسة
لسنوات ، كان هذا السؤال يفكر في عقل جيم كولينز. هل هناك شركات تتحدى الجاذبية وتحول الأداء المتوسط طويل الأجل أو الأسوأ إلى تفوق طويل الأجل؟ وإذا كان الأمر كذلك ، فما هي الخصائص العالمية المميزة التي تجعل الشركة تنتقل من شركة جيدة إلى عظيمة؟
المعايير
باستخدام معايير صارمة ، حدد كولينز وفريقه البحثي مجموعة من شركات النخبة التي حققت قفزة كبيرة إلى نتائج رائعة وحافظت على تلك النتائج لمدة خمسة عشر عامًا على الأقل. كم رائع؟ بعد القفزة ، حققت الشركات الجيدة عوائد تراكمية للأسهم تفوقت على سوق الأسهم العامة بمتوسط سبع مرات في خمسة عشر عامًا ، أفضل من ضعف النتائج التي قدمها مؤشر مركب لأكبر الشركات في العالم ، بما في ذلك Coca- كولا وإنتل وجنرال إلكتريك وميرك.
المقارنات
قارن فريق البحث الشركات الجيدة مع الشركات الكبرى مع مجموعة مختارة بعناية من شركات المقارنة التي فشلت في تحقيق قفزة من جيدة إلى عظيمة. ما هو المختلف؟ لماذا أصبحت مجموعة واحدة من الشركات ذات أداء رائع حقًا بينما بقيت المجموعة الأخرى جيدة فقط؟
الموجودات
ستفاجئ نتائج دراسة Good to Great العديد من القراء وتلقي الضوء تقريبًا على كل مجال من مجالات استراتيجية الإدارة وممارساتها. النتائج تشمل:
قادة المستوى الخامس: صُدم فريق البحث لاكتشاف نوع القيادة المطلوبة لتحقيق العظمة.
مفهوم القنفذ (البساطة داخل الدوائر الثلاث): للانتقال من جيد إلى عظيم يتطلب تجاوز لعنة الكفاءة.
ثقافة الانضباط: عندما تجمع بين ثقافة الانضباط وأخلاقيات ريادة الأعمال ، تحصل على الكيمياء السحرية ذات النتائج الرائعة. مسرعات التكنولوجيا: تفكر الشركات الجيدة بشكل مختلف حول دور التكنولوجيا.
دولاب الموازنة وحلقة الموت: من المؤكد تقريبًا أن أولئك الذين يطلقون برامج التغيير الجذري وإعادة الهيكلة المؤلمة سيفشلون في تحقيق هذه القفزة.


قراءة و تحميل كتاب good to great مترجم pdf


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب good to great مترجم في الوقت الحالي

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-