قراءة و تحميل كتاب Behave مترجم pdf

قراءة و تحميل كتاب Behave مترجم pdf


كتاب Behave مترجم pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب Behave مترجم من تأليف الكاتب روبرت سابلسكي و كتاب Behave مترجم يندرج تحت فئة كتب العلوم وعلم النفس صدر كتاب Behave مترجم عن دار نشر Penguin للنشر والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2017 وعدد صفحات كتاب Behave مترجم هو 790 صفحه تقريبا و سعر شراء كتاب Behave مترجم هو 22.55 دولار امريكي للنسخة الورقية وتقييم الكتاب علي موقع جودريدز الشهير هو 4.42 من 5.00

نبذة تعريفية عن كتاب Behave مترجم


أكثر من عقد من الزمان في طور الإعداد ، هذا الكتاب الذي غير قواعد اللعبة هو محاولة روبرت سابولسكي المدهشة للإجابة على هذا السؤال بشكل كامل قدر استطاعته ، بالنظر إليه من كل زاوية. يعتبر مفهوم سرد القصص لدى سابولسكي ممتعًا ولكنه يتمتع أيضًا بمنطق جوهري قوي: فهو يبدأ بالنظر في العوامل التي تؤثر على رد فعل الشخص في اللحظة الدقيقة التي يحدث فيها السلوك ، ثم يقفز في الوقت المناسب من هناك ، على مراحل ، وينتهي به الأمر في النهاية في التاريخ العميق لجنسنا البشري وإرثه التطوري.

وبالتالي فإن الفئة الأولى من التفسير هي فئة البيولوجيا العصبية. يحدث السلوك - سواء كان مثالًا على البشر في أفضل حالاتنا ، أو في أسوأ حالاتنا ، أو في مكان ما بينهما. ما الذي حدث في دماغ الشخص قبل ثانية من حدوث السلوك؟ ثم ينتقل Sapolsky إلى مجال رؤية أكبر قليلاً ، في وقت مبكر قليلاً: ما البصر أو الصوت أو الرائحة التي تسبب الجهاز العصبي في إنتاج هذا السلوك؟ وبعد ذلك ، ما الهرمونات التي تصرفت قبل ساعات إلى أيام لتغيير مدى استجابة هذا الفرد للمنبهات التي أدت إلى تحفيز الجهاز العصبي؟ لقد زاد الآن مجال رؤيتنا حتى نفكر في علم الأحياء العصبية والعالم الحسي لبيئتنا وعلم الغدد الصماء في محاولة لشرح ما حدث.

يستمر Sapolsky: كيف تأثر هذا السلوك بالتغيرات الهيكلية في الجهاز العصبي على مدى الأشهر السابقة ، بمراهقة هذا الشخص وطفولته وحياته الجنينية ، ثم عاد إلى تركيبته الجينية؟ أخيرًا ، قام بتوسيع الرؤية لتشمل عوامل أكبر من فرد واحد. كيف شكلت الثقافة مجموعة ذلك الفرد ، ما هي العوامل البيئية التي شكلت تلك الثقافة منذ آلاف السنين؟ مرارًا وتكرارًا ، نعود إلى العوامل التطورية التي يبلغ عمرها ملايين السنين.

والنتيجة هي واحدة من أكثر الجولات إبهارًا لأفق علم السلوك البشري التي تمت تجربتها على الإطلاق ، وهي توليفة رائعة تجمع أحدث الأبحاث عبر مجموعة من التخصصات لتقديم منظور دقيق ودقيق حول سبب قيامنا في النهاية بالأشياء التي نقوم بها. افعل ... للخير والشر. يبني Sapolsky على هذا الفهم لكي يتصارع مع بعض أعمق الأسئلة وأكثرها تعقيدًا فيما يتعلق بالقبلية وكراهية الأجانب ، والتسلسل الهرمي والمنافسة ، والأخلاق والإرادة الحرة ، والحرب والسلام. التصرف الحكيم ، والإنساني ، والمضحك في كثير من الأحيان ، هو إنجاز عظيم ، وإنساني بقوة ، وبطولة صريحة في حد ذاته.


قراءة و تحميل كتاب Behave مترجم pdf


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من كتاب Behave مترجم في الوقت الحالي

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -