قراءة و تحميل رواية طعم الذئب pdf عبد الله البصيص

قراءة و تحميل رواية طعم الذئب pdf عبد الله البصيص



رواية طعم الذئب pdf هى رواية باللغة العربية رواية طعم الذئب من تأليف الكاتب عبد الله البصيص و رواية طعم الذئب تندرج تحت فئة روايات تشويقة صدرت رواية طعم الذئب عن دار نشر المركز الثقافي العربي للنشر والتوزيع وصدرت لأول مرة فى عام 2016 وعدد صفحات رواية طعم الذئب هو 224 صفحة تقريبا وتقييم رواية طعم الذئب علي موقع goodreads الشهير هو 3.93 


قراءة و تحميل رواية طعم الذئب pdf عبد الله البصيص


نبذة تعريفية عن رواية طعم الذئب


"ستحين الراحة بعد قليل".
يتنهد،يأخذ نظرةً شاملةً مُديراً عينيه بتمهل.. وجهه مكدود بنحو لم يخبَرْهُ على وجهٍ من قبل.. شاخت ملامحه.. شاخت.. يبدو لنفسه أنه أكبر من ثلاثين سنةً بكثير، يتمتم مستغرباً:
"ثلاثة أيام فعلت كل هذا!".
الجزءُ الصعبُ من رحلته انتهى، في القرية سيعرف كيف يصل بعدما يأكلُ وينام. يجب أن يأكلَ وينامَ أولاً حتى يصفو ذهنه من ظلال الأهوال التي مرّ بها في الأيام الثلاثة الفائتة ليكون عزمُه أقربَ إلى الرشد.
"انتهى العذاب، سيذهب هذا الطَعْمُ غدً أو بعد غدٍ، كأنّني لم آكله أصلًا، انتهى.. انتهى

اقتباسات من رواية طعم الذئب


لأنه لو كانت الأشياء كما نراها لكانت النار أجمل مكان يمكن أن يقضي المخلوق به الحياة

فيك خصلة من الكلاب؛ وهي أنك تلوم نفسها إذا أخطأت، وتظل تلوم نفسها حتى ترضى على نفسها الذل.. نحن الذئاب لكي نكون ذئابا علينا أولا ألا نأسف على أي خطأ اقترفناه، وألا نندم على زلة بدرت منا. لهذا الذئب لا يخنع

ليس التائه الذي أضاع الطريق ، التائه الذي لا يعرف ماذا يفعل


بعض الاراء عن رواية طعم الذئب


تحبّ في هذا العمل أمورًا عدة؛ الصورة البصرية الأخاذة لمزاج الصحراء. رشاقة اللغة والموسيقى العميقة في التراكيب، اللغة المكتوبة بوعي الروائي الذي يريد أن يكتب باللغة، لا لها. إيقاع السرد ونبرته يتناسبان تمامًا مع مكان وزمن الحكاية والشخصية المحورية. وهناك اشتغال ملموس على حسية السرد واستثمار موفق للأذن والأنف واللمس والعين في كل مشهد.

في زمن الإسمنت والسيراميك والباركيه يعود بنا عبدالله إلى الصحراء والكثبان الرملية برواية رائعة جداً تعتمد تقنية الفلاش باك - بشكل متواصل للأيام الثلاثة ومتقطع للحادثة التي قلبت حياته رأساً على عقب - مستمداً شخوصه ومفرداته بشكل كامل من هذه البيئة في ثلاثة فصول في غاية التشويق. البطل - وهو بطلٌ لا يمكنه أن ينال هذا الدور إلا في روايةٍ بارعة - هو رجلٌ لا يؤمن بالعنف حتى دفاعاً عن نفسه - يمكن القول أنه جبانٌ من الطراز الفريد - يقتل رجلاً دون قصد بسبب امرأة ثم يستجير بخاله فيجيره وتنشب بسوسٌ صغيرة فتتسبب بمقتل بعض أقاربه ثم يأخذ الكاتب بطريقةٍ تدعو إلى الإعجاب بطله ليمرغه بالوحل ويجلله بالعار مرةً تلو الأخرى لتتكفل الصحراء لاحقاً بتربيته من جديد. الرواية بديعة بلا شك، أحببت فلسفة الحياة والموت والصواب والخطأ والندم واللامبالاة. أعتقد أن النهاية كانت عجولةً نوعاً ما، في رأيي مشهد الغدير لم يكن متسقاً ما عدا ذلك كل شيء رائع. 

ليس هناك جديد يُقال عن لغة وأسلوب عبد الله البصيص
وكل من قرأ رائعته الأولى ذكريات ضالة يعي إلى أي مدى هو كاتب محترف ومتمكن
فليس هناك جديد
فاللغة راقية، بمفردات جزلة، عميقة، شعرية، متجددة على طول النص
لغة عربية حية كما يجب لعربيتنا أن تكون

قراءة و تحميل رواية طعم الذئب pdf عبد الله البصيص


حفاظا لحقوق الملكية الفكرية للكتاب والناشر لا تتوفر نسخة الكترونية بصيغة pdf من رواية طعم الذئب في الوقت الحالي
تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-