قراءة و تحميل كتاب عندما التقيت عمر بن الخطاب pdf أدهم شرقاوى

قراءة و تحميل كتاب عندما التقيت عمر بن الخطاب pdf أدهم شرقاوى



كتاب عندما التقيت عمر بن الخطاب pdf هو كتاب باللغة العربية كتاب عندما التقيت عمر بن الخطاب من تأليف الكاتب أدهم شرقاوى و كتاب عندما التقيت عمر بن الخطاب يندرج تحت فئة كتب نصوص صدر كتاب عندما التقيت عمر بن الخطاب عن دار نشر كلمات للنشر   والتوزيع وصدر لأول مرة فى عام 2019 وعدد صفحات كتاب عندما التقيت عمر بن الخطاب هو356 صفحة تقريبا وسعر كتاب عندما التقيت عمر بن الخطاب 45 ج.م وتقييم كتاب عندما التقيت عمر علي موقع good reads الشهير هو 3.97 


قراءة و تحميل كتاب عندما التقيت عمر بن الخطاب pdf أدهم شرقاوى


نبذة تعريفية عن كتاب عندما التقيت عمر بن الخطاب


كان في السادسة والعشرين عندما أصابته دعوة النبي صلى الله عليه وسلم في قلبه : اللهم أعز الإسلام بأحب الرجلين إليك ، عمر بن الخطاب أو عمرو بن هشام ! هكذا بدأت الحكاية ، دعوة جذبته من ياقة كفره إلى نور الإسلام ، وانتشلته من مستنقع الرذيلة إلى قمة الفضيلة ، واستلته من دار الندوة إلى دار الأرقم ! و
لأن الناس معادن خيارهم في الجاهلية خيارهم في الإسلام إذا فقهوا ، كان عمر الجاهلي مهيأ بإتقان ليكون عمر الفاروق ! كل ماينقصه إعادة هيكلة وصياغة، وليس أقدر من الإسلام على هيكلة الناس وصياغتهم من جديد ! فالإسلام لا يلغي الطبائع إنما يهذبها ، ولا يهدم الصفات وإنما يصقلها ، وفي الإسلام هذّب عمر وصفل حتى صار واحداً من الذين لا يأتون إلا مرة واحدة في التاريخ .


بعض الاراء عن كتاب عندما التقيت عمر بن الخطاب


مع كل كتاب يجمعني مع ادهم تنقشع هالة الاعجاب بكتاباته و اسلوبه ,اصابتني الخيبة بعد اخر كتاب انهيته له . كتاب ممل ,رتيب و يطغى عليه التكرار فأغلب مواقف قام بتكرارها اكثر من مرة. اللغة ميته يفقدها الاحساس لا يجعلك تشعر بالمواقف و مدى اهميتها و اهمية الشخصية التي يحاورها. لم يمكن اعتبارها رواية فهي ابعد من ذلك ,يمكن اعتباره كتاب تاريخي او سيرة ذاتية حتى لو اعتبرنا انها سيرة فهو لم بوفق فيها.
في الاخير تشعر ان الكاتب جمع العديد من معلومات و اراد ارفاقها ليجرخ لنا الكتاب بهذا الشكل. لم اندم على قراءته فالكتاب يحمل الكثير من معلومات التي استفدت منها و تعرفت على الفاروق عمر بن الخطاب رضي الله عنه.


يُصنف الكتاب على أنه عمل روائي لسبب رئيسي وهو أن اللقاء مع سيدنا عُمر بن الخطاب رضي الله عنه هو في خيال الكاتب، ولكن الرواية مبنية على دراسة عميقة لشخصية عُمر وتاريخها. يفسر الكاتب مواقف كثيرة في حياة عُمر ويجعلنا نقرأه قصته بشغف واستمتاع. كتاب ممتع ومفيد وكتب بسلاسة كأنك لا تقرأ كتاباً تاريخياً جافاً. لكنك أحياناً مِن فرط سلاسته قد يختلط عليك ان تفسير المواقف التي مر بها هو رأي الكاتب وفهم الكاتب، لذلك يجب علينا أن نقرأه بحذر. كتاب ذكي وممتع أنصحكم بقراءته.


نبذة تعريفية عن الكاتب ادهم الشرقاوي


أدهم شرقاوي كاتب فلسطيني ولد ونشأ في مدينة صور اللبنانية حاصل على دبلوم تربية رياضية من كلية التربية وإجازة وماجستير في الأدب العربي من الجامعة اللبنانية في بيروت. عمل في صحيفة الوطن القطرية بدأ بالكتابة عبر منصة منتدى الساخر ثم أصدر أول كتاب له عام 2012 بعنوان أحاديث الصباح، ينشر مؤلفاته تحت اسم مستعار «قس بن ساعدة»

قراءة و تحميل كتاب عندما التقيت عمر بن الخطاب pdf أدهم شرقاوى


لقراءة و تحميل كتاب عندما التقيت عمر بن الخطاب pdf اضغط هنا
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق



    وضع القراءة :
    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -